صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وزير الأوقاف يعلن إطلاق الحملة القومية للطب الوقائى

29 يونيو 2014



كتب- أشرف أبوالريش

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أمس إطلاق الحملة القومية للطب الوقائى بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومنها الصحة، لتوعية المواطنين فى المساجد بأهمية الوقاية من الأمراض واتباع الأساليب الصحية السليمة.
وقال وزير الأوقاف - فى كلمته خلال احتفال إطلاق الحملة من مستشفى «الدعاة» أمس فى بداية مؤتمر الطب الوقائى - «إن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا كبيرا بين وزارتى الأوقاف والصحة للتوعية من الأمراض والقضاء على التدخين، وللحماية من الأمراض المزمنة والخطيرة ومنها الإيدز».. وأشار إلى أن أطباء وزارة الصحة سيتولون التوعية من الأمراض بالمساجد بالتعاون مع أئمة الأوقاف مع التركيز على اهتمام الإسلام بالوقاية من الأمراض بالاهتمام بالنظافة ونشر ذلك فى الدروس والملتقيات الدينية، مبينا دور الوزارة فى توعية المواطنين خاصة من الأمراض.
وأوضح جمعة أن الوقاية تحمى صحة المواطنين، وتوفر على الدولة أموالا طائلة فى الإنفاق على العلاج من الأمراض، خاصة المزمنة حيث يمكن توفير نحو 30% من ميزانية الصحة على العلاج بالوقاية السليمة، كما أن التدخين يلتهم أكثر من ثلث ميزانية الأسرة، مشيدا بالتعاون بين الصحة والأوقاف فى مجال الطب الوقائى.
ومن جانبه، أكد الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر على الدور المجتمعى لمستشفيات الجامعة، والاهتمام بالوقاية من الأمراض من منظور علمى ودينى.
ويناقش المؤتمر دور الوقاية فى الحد من الأمراض، والتوعية الصحيحة لحماية الإنسان من منظور إسلامى، ويشارك به أساتذة من مختلف الجامعات المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss