صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الصحة العالمية تمنح شهادة تقدير للبرنامج المصرى لروماتيزم القلب باستراليا

26 يونيو 2014



قالت وزارة الصحة والسكان إن منظمة الصحة العالمية منحت البرنامج المصرى لروماتيزم القلب شهادة تقدير.. وذلك تقديراً للإنجازات التى تمت من خلال تطبيق هذا البرنامج بعدة محافظات تمهيداً لتعميمه على كافة محافظات الجمهورية.
كما تمت الاستعانة بالتجربة المصرية للقضاء على روماتيزم القلب فى إعداد الدليل العالمى لبرنامج روماتيزم القلب، وقام المجلس العالمى للقلب بالتوصية بتطبيق التجربة المصرية بدول العالم المختلفة التى تعانى من هذا المرض.. جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر القلب العالمى الذى عقد مؤخراً فى ميلبورن بـ «أستراليا» والذى حضره الدكتور علاء الغمراوى مدير البرنامج ممثلاً لوزارة الصحة المصرية، تحت رعاية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة. ولفت مدير البرنامج أنه كان قد تم تنفيذ 90 قافلة طبية فى أنحاء مصر للاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب وآخرها كانت بمنطقة حلايب وشلاتين، كما تم إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لمرضى روماتيزم القلب.. جدير بالذكر بأن برنامج روماتيزم القلب هو برنامج وقائى لمكافحة الحمى الروماتيزمية يقوم على تسجيل الحالات إلكترونياً من أجل المتابعة الدقيقة والعلاج المستمر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss