صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دورة تدريبية مصرية لأربعين إعلامية موريتانية شابة فى نواكشوط

26 يونيو 2014

كتب : حماده الكحلي




اختتم السفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر لدى موريتانيا، فعاليات الدورة التدريبية السادسة للإعلاميات الشابات الموريتانيات والتى عقدت برعاية مشتركة بين السفير المصرى ووزير الإعلام الموريتانى سيدى ولد محم فى مقر المركز الثقافى المصرى.
وشارك فيها أربعون إعلامية من شابات الإعلاميات الموريتانيات، وقد حضر حفل الاختتام ممثلون عن وزير الاتصال (الإعلام) والعلاقات مع البرلمان، وعن وزيرة الشئون الاجتماعية والأسرة والطفل ومديرة شبكة الاعلاميات الموريتانيات السيدة مريم بنت مولود، وهى الرابطة التى تضم مختلف العاملات من سيدات شابات الإعلام الموريتانيات و تهدف إلى دعم و تكثيف دور المرأة فى المؤسسات الإعلامية، والعمل على رفع مستواهن المهنى، كما حضر الاحتفالية ممثلون عن كافة اجهزة الاعلام الموريتانية ونقابة الصحفيين.
ألقى السفير المصرى كلمة بهذه المناسبة هنأ فى بدايتها الرئيس الموريتانى «محمد ولد عبدالعزيز» على فوزه بالانتخابات الرئاسية الموريتانية، التى اعلنت نتائجها فى اليوم السابق.
وأكد على تميز العلاقات المصرية الموريتانية فى الوقت الراهن، كما أشار إلى ان هذه الدورة هى إحدى الفعاليات المتعددة التى تقوم بها البعثة على الاراضى الموريتانية وأكد اعتزام السفارة الاستمرار فى هذه الأنشطة الثقافية والتعاون مع كافة مكونات المجتمع الموريتانى، باعتبار المركز الثقافى هو ملك للمجتمع الموريتانى ككل، كما أعلن أن عدد المشاركين فى الدورات والورش التكوينية التى نظمت خلال العامين الماضيين فى مقر المركز المصرى، وفى مقر السفارة فى أحيان أخرى، قد بلغ حتى الآن 466 متدرباً ومتدربة، كما شكر بهذه المناسبة المحاضرين الموريتانيين، والمحاضر المصرى محمد سعيد الذى ألقى محاضرة من القاهرة عن طريق «الفيديو كونفرينس» حول فن الإلقاء الإعلامى.
هذا وقد حضر الاحتفال العديد من ممثلى أجهزة الإعلام الموريتانية والدولية المرئية والمسموعة والمكتوبة، وتناولته جميعهاً بالتغطية، فى إطار التواجد والحضور الإعلامى والثقافى للسفارة فى دولة موريتانيا الشقيقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss