صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الوفد يطلق حملة «قوم يا مصرى» لإعادة إحياء روح الوطنية

26 يونيو 2014



أعلن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إطلاق حملة عامة فى أرجاء مصر يكون شعارها «قوم يا مصرى».
وأكد أن الظروف الراهنة التى تشهدها مصر وتمر بها تحتاج إلى تكاتف وتلاحم الشعب المصرى، فى مواجهة الخطر الذى يهدد اقتصاد البلاد وان هذه الحملة ستنفذ العديد من الأنشطة.
وتستدعى روح شعار « قوم يا مصرى» الذى التف حوله المصريون وهم يطالبون باستقلال مصر بدايات القرن الماضى والذى تبعه تحرك مجتمعى ضم طوائف المجتمع وطبقاته المختلفة، ولم يقتصر التحرك على القيادات السياسية او المدن الكبرى بل شمل كل انحاء مصر ومدنها وقراها وكانت نتيجته صحوة شعبية عارمة ظهرت بعدها كيانات اقتصادية صناعية وطنية أسست لانطلاق الاقتصاد المصرى الحديث.
وأوضح البدوى أن حزب الوفد يدرك جيدا ان الحالة العامة التى تمر بها مصر اقتصاديا وصناعيا واجتماعيا تحتاج الى إعادة استدعاء هذه الروح العامة التى ستساعد على مرور البلاد من الازمة، خاصة بعد ان رفض الرئيس عبدالفتاح السيسى ميزانية الدولة لما تضمه من عجز واضح وبعد ان بدأ بنفسه متبرعا بنصف راتبه وثروته.
واكد أن هذه الحملة لا تهدف الى جمع أى تبرعات ولكنها تهدف الى نشر وعى المشاركة وتحفيز المواطن وشرح الاخطار التى تواجه مصر.
وأصدر الدكتور السيد البدوى قراراً بتكليف الكاتب والإعلامى محمد مصطفى شردى مساعد رئيس الحزب وعضو الهيئة العليا بتشكيل لجنة تتولى التخطيط لفعاليات هذه الحملة والاتصال بلجان الوفد فى المحافظات وبدء الفعاليات.
وقال إن الوفد يرحب بانضمام الأحزاب والكيانات المصرية السياسية والاجتماعية لهذه  الحملة المجتمعية بعيدا عن أى اختلافات فى الرأى او التوجه لان مصر الآن تحتاج إلى جهود الجميع لتخرج من عنق الزجاجة وتعود إلى دورها الريادى فى العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss