صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

العمال يعلنون 3 إجراءات لدعم الدولة وإنقاذ الاقتصاد

26 يونيو 2014



كتب - إبراهيم جاب الله

 قرر اتحاد العمال اتخاذ عدد من الاجراءات لدعم الاقتصاد  فى هذه المرحلة وتوفير مبالغ مالية للدولة تساهم فى النهوض الاقتصادى وسد العجز فى موازنة الدولة خلال الفترة القادمة .
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال خلال الاجتماع الطارئ لمجلس ادارة الاتحاد أمس لدراسة دعم مصر وانقاذ الاقتصاد ان الخطوات التى وافق عليها مجلس ادارة الاتحاد تشمل 3 اجراءت اولها المطالبة بالتبرع بيوم كامل من الاجر الاساسى شهريا لعمال مصر وتستمر هذه المبادرة لمدة عام كامل ويكون هذا التبرع اختيارياً لجميع العمال وتتابع اللجان النقابية هذه المسألة بالتنسيق مع العمال فى مواقع العمل المختلفة.
أوضح ان الاجراء الثانى يقوم على دعوة كل نقابى منضم الى الاتحادات العمالية والنقابات بالتبرع بجنيه حيث يبلغ عدد النقابيين حوالى 5 ملايين نقابى ، على ان تتولى كل نقابة عامة.
وأشار الى ان الاجراء الثالث يشمل اصدار بيانات من جميع اللجان النقابية والنقابات العامة بدعوة العمال الى وقف اى اضرابات او وقفات احتجاجية فى الوقت الحالى من اجل مطالب فئوية وذلك لدعم الاقتصاد فى هذه المرحلة الصعبة.
لفت المراغى الى ان هذه الاجراءات التى اتخذها اتحاد العمال تأتى بعد المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى بالتبرع بنصف ثروته من أجل مصر والحصول على نصف راتبه فقط موضحا ان عمال مصر عليهم ومنشآتهم عليهم دور هام فى هذه المرحلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss