صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأحزاب تشجع رجال الأعمال للتبرع لمصر

25 يونيو 2014



كتب ــ فريدة محمد ــ إبراهيم جاب الله
 رحب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية بما أعلنه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى أمس بشأن التنازل عن نصف راتبه ونصف ثروته لدعم اختصاصات الدولة.
وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام: إن مبادرة الرئيس هى دعوة للخير أمام جميع القادرين من الشعب للتبرع لمصر الغالية.. موجهاً الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة اتحاد العمال لبحث الوسائل الكفيلة لدعم الاقتصاد القومى ومدى مساهمة العمال ومنشآتهم التنموية فى تعظيم الدولة واقتصادياتها.
 ولفت إلى ضرورة اهتمام العمال بالعمل وزيادرة الإنتاج ووقف المطالب الفئوية فى هذه الفترة المهمة.
فيما أشاد المجلس المصرى للقوى الوطنية والحكماء، برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتنازل عن نصف راتبه ونصف ممتلكاته لصالح مصر.
ودعا المجلس فى بيان له، أمس الثلاثاء القادرين من أبناء مصر إلى أن يحذو حذو الرئيس خاصة فى ظل الحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد حاليًا، وأن يعمل كل مواطن بجد واجتهاد لدعم الاقتصاد.
ونوه البيان بإعلان الرئيس أنه لن يحصل أحد على أكثر من الحد الأقصى للأجور الذى يصل إلى 42 ألف جنيه شهريًا، موضحًا أن ما أعلنه الرئيس أثلج صدور المصريين بأن العدالة سوف تتحقق على أرض هذا الوطن وعلى يد هذا الرجل العادل.
وطالب البيان بالاستجابة إلى دعوة الرئيس بالتوقف عن المطالب الفئوية، حتى تستطيع البلاد الخروج من أزمتها الاقتصادية والعبور إلى بر الأمان.
كما أشادت أحزاب وقوى سياسية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى التبرع بنصف أملاكه وراتبه لصالح مصر لافتة إلى أنه يستهدف تحفيزا لرجال الأعمال ورجال الدولة والوزراء للتبرع من أجل مصر، ودعت القوى السياسية ذاتها إلى تطبيق الحد الأقصى للأجور لحماية أموال الدولة.
وقال فؤاد بدراوى القيادى الوفدى «السيسى يمثل نموذجا للعطاء وأراد أن يقوم بدور القدوة لرجال الأعمال واتفق معه فى الرأى أحمد عودة القيادى الوفدى قائلاً: قرار كريم من رجل كريم قضى حياته فداء للوطن منذ الالتحاق بالقوات المسلحة.
وقال المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفدك إن قرار الرئيس يحفز الأثرياء على التبرع لصالح مصر بما يساعد على دعم الاقتصاد المصرى الذى عانى من أزمات كبيرة خلال المرحلة السابقة.
وأشار إلى أن الرئيس يسعى لاعتماد مصر على الجهود الذاتية وليس الدعم العربى والدولى فقط.
واتفق معه فى الرأى مجدى حمدان القيادى بحزب المصريين الأحرار قائلاً: تبرع المشير عبدالفتاح السيسى بنصف راتبه ونصف للدولة أمر إيجابى ونطالب رجال الأعمال بأن يسيروا فى نفس الطريق.
وقال السفير حسين هريدى القيادى بالمصريين الأحرار إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتبرع بنصف راتبه وممتلكاته لمصر بالقرار الحكيم مشيرًا إلى أن هذا يؤكد شعور الرئيس بالمسئولية.
وشدد هريدى على ضرورة تطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور وتخفيض شقف الحد الأقصى حتى تمر مصر من أزمتها الاقتصادية.
رحب ناجى الشهابى البرلمانى السابق بالقرار مطالبًا الوزراء وكبار رجال الدولة بالسير فى نفس الطريق.
وأكد الشهابى أن قرار الرئيس دعوة مفتوحة للمصريين العاملين بالخارج ولرجال الأعمال والأغنياء أن يحذو حذو الرئيس فى تصرفه المسئول والكريم ويعطوا بلادهم الذين أعطتهم كل شىء مشيرًا إلى أهمية مصارحة الشعب بحقائق الأمور.
وأضاف الشهابى: «بلادنا تحتاج إلى تغيير شديد فى سلوكيات المسئولين وأن يراهم الشعب فى غير الصور التى كان يراهم فيها من قبل وأن يكونوا قدوة لهم كما فعل الرئيس.
وأشاد الشهابى بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى ألقاها فى حفل تخرج طلبة الكلية الحربية والذى رفض فيه التعليق على أحكام القضاء وتأكيده أن قضاءنا مستقل وهو حر فى أحكامه ولا يخضع إلا للقانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss