صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نقيب الصيادلة يؤكد عدم ترشحه فى انتخابات النقابة العام المقبل

24 يونيو 2014



كتبت - أمانى حسين
أكد د.محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة عدم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين قائلا: «أنا لست اخوانيا لكننى اعتدت التعامل معهم وتربطنا علاقات ودية شخصية، ومرشد الإخوان السابق محمد بديع شغل منصب أمين صندوق نقابة البيطريين 20 سنة ولم تربطنى علاقة به مطلقاً».

كما أكد عبد الجواد فى بيان له عدم خوضه انتخابات النقابة المقبلة المقرر أن تجرى فى شهر مارس المقبل موضحاً أن قراره ليس بسبب الصراع السياسى فى المجلس الدائر لكنه لأسباب صحية ولم يعد يتحمل الأعباء المترتبة على إدارة النقابة فى الوقت الحالي. وأضاف عبد الجواد: إنه من الممكن الانتظار لحين إجراء انتخابات نقابية وترك الحرية للصيادلة لاختيار ممثليهم، مشيرا إلى أنه لا توجد أسباب تستدعى فرض الحراسة خاصة أن فتح باب الترشح لانتخابات النقابة فى شهر ديسمبر المقبل على أن تجرى الانتخابات فى مارس المقبل. وأشار عبد الجواد إلى أن حكم فرض الحراسة القضائية على النقابة يعد كارثة غير مبررة ويصب فى غير مصلحة الصيادلة، مضيفا: «إذا فرضت الحراسة على النقابة فهذا يعنى وضع الشعب المصرى فى مواجهة ليس مستعداً لها على الإطلاق فى ظل غلاء أسعار الدواء وعدم وجود تأمين صحى شامل».
وأكد عبد الجواد أن المادة 77 من الدستور الجديد تمنع فرض الحراسة على النقابات، والقاضى استخدم نفس المواد التى قرر تأييد دعوة فرض الحراسة على «الصيادلة» لرفض الحراسة على نقابة البيطريين فى شهر مارس الماضي. وأوضح نقيب الصيادلة أنه توجد 63 ألف صيدلية، والنقابة مسئولة عن الدفاع عن قضاياهم من تسعير وتفتيش وتسجيل وضرائب وأدوية منتهية الصلاحية والأدوية الناقصة، فضلا عن ترخيص الصيدليات وتدريب الصيادلة. وأضاف : إأن النقابة تعمل وفق قواعد ولوائح محددة ولا يوجد بها اى انحرفات او سرقة مالية وأن هيئة المكتب ومجلس الإدارة والجمعية العمومية مراقبين أشداء على تصرفات النقابة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss