صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«العمل الدولية»: محاولات لإصلاح نظام المعاشات والتأمينات لعمال مصر بالتعاون مع «التضامن الاجتماعى»

24 يونيو 2014



كتب - ابراهيم جاب الله
قررت منظمة العمل الدولية عقد عدد من المؤتمرات مع وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الجهات الحكومية لاصلاح منظومة المعاشات فى مصر ودراسة المشاكل التى يعانى منها المنتفعون.
وقال يوسف القريوتى مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة إنه بدات أمس أولى الفاعليات من خلال افتتاح مؤاتمر حول «المبادئ الأساسية وأفضل الممارسات فى مجال التأمينات الاجتماعية» وذلك من أجل دراسة كيفية اصلاح شبكة الضمان الاجتماعى والاستفادة من التجارب العالمية فى هذا المجال.
وأشار الى انه من المقرر ان تقوم مجموعة من خبراء منظمة العمل الدولية والخبراء المصريين فى مجال التأمين الاجتماعى بتقديم عروض عن تجارب إصلاح نظم التأمينات والمعاشات التى طبقتها بعض الدول ذات الظروف الاجتماعية والاقتصادية المتشابهة مع مصر علاوة على مناقشة عدد من المبادئ والمعايير المتفق عليها دوليًا فى مجال التأمين الاجتماعي.
ولفت الى انه سيقوم قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى وممثلون عن أصحاب العمل وأصحاب المعاشات باستعراض أهم التحديات وأوجه القصور التى تواجه نظام التأمينات فى مصر، مع مناقشة وعرض جميع الخيارات وأفضل السبل للمضى قدما لإصلاح هذا النظام.
يشارك فى الفعاليات التى يتم تنظيمها بمشاركة منظمة العمل الدولية كل من رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بجانب العديد من قيادات وزارات المالية، والتخطيط، والقوى العاملة والهجرة، والصحة والسكان، والمجلس القومى للأجور، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والاتحاد المصرى للتأمين، واتحاد الصناعات والغرف التجارية، علاوة على ممثلى الاتحادات والنقابات العمالية، ومراكز البحوث والدراسات، وأساتذة الجامعات المصرية المعنيين بملف التأمينات الاجتماعية، وممثلى أصحاب المعاشات، وكذلك كوادر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.
 وكانت هيئة التأمينات قد عقدت الأسبوع الماضى ورشة عمل ضمت أصحاب المعاشات لمناقشة بدائل الحد الأدنى للمعاش وسبل تمويله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss