صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

محاولات لإعداد قائمة انتخابية لتحصين العمال والفلاحين لضرب تحالفات الأحزاب

23 يونيو 2014

كتبت : نهي حجازي




يبدو أن التحالفات الانتخابية دخلت معركة جديدة من الصراعات، خاصة فيما يتعلق بالتصارع على الفوز بكعكة أصوات المهنية والعمال والفلاحين الذين يمثلون نصيب الأسد من إجمالى من لهم حق التصويت من المصريين.
وذلك بعد أن قرر اتحاد النقابات المهنية ضم أصوات العمال والفلاحين إلى التحالف الانتخابى الذى بصدد تشكيله من المهنيين على مستوى محافظات الجمهورية، فيعقد اتحاد النقابات المهنية جلسة مشتركة مع اتحاد العمال ونقابة الفلاحين لبحث سبل التنسيق بين تلك الكيانات الثلاثة فى معركة الانتخابات البرلمانية المقبلة لمواجهة شبح التحالفات.السياسية الانتخابية التى تجريها الأحزاب والقوى السياسية الموجودة.
وكان قد نشب خلاف بين كل من أسامة برهان نقيب الاجتماعيين وأمين عام اتحاد النقابات المهنية وسامح عاشور نقيب المحامين وعضو الاتحاد بسبب تصريحات الأخير حول ضم كيانات وأحزاب سياسية إلى تحالف النقابات المهنية الانتخابى الذى يدشن حاليًا وهو الأمر الذى رفضه برهان معتبرًا ذلك اقتحام بمصالح الأحزاب فى قوائم المهنيين التى تعد للدفاع عن مصالح تلك الفئات داخل البرلمان المقبل.
الأمر الذى دفع برهان لدعوة اتحاد العمال ونقيب الفلاحين لبحث تحالف انتخابى واسع فى الانتخابات بمواجهة محاولات سيطرة مصالح الأحزاب السياسية على أصوات المهنيين والعمال والفلاحين خلال البرلمان المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات

Facebook twitter rss