صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ملف مبارك الصحى فى الأمم المتحدة

18 يونيو 2012

كتب : توحيد مجدى




نجحت الاتصالات المكثفة التى قامت بها سوزان ثابت لطرح الملف الصحى لمبارك على منظمات حقوق الإنسان ويبرز فى هذا الإطار أن ملف مبارك قد وصل إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بناء على طلب أرسله محامى مبارك بالقاهرة.
 
وأكد مصدر بمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة أنه تم إرسال طلب أسرة مبارك بنقله من مستشفى طرة إلى مستشفى المعادى العسكرى للعلاج إلى مكتب بان كى مون فى نيويورك.
يذكر أن سوزان ثابت قد حصلت على وعود منذ أسبوعين من عدد من الجهات الحقوقية التى أبلغتها بتردى صحة مبارك بتصعيد نقل مبارك إلى مستشفى خارج سجن طرة إلى العديد من لمنظمات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة فضلا عن مطالبة السلطات المصرية بترتيب زيارة منظمات حقوق الإنسان للمخلوع فى مستشفى سجن طرة.
 
وفى نفس الإطار.. حصلت أسرة المخلوع على موافقة إدارة السجن بتوفير طعام لمبارك ونجليه من حسابه المالى لدى السجن بعد أن أودعت سوزان مبارك مبلغ 10 آلاف جنيه كحساب مصاريف كافتيريا لمبارك.
المعروف أن كافتيريا سجن طرة تتعامل مع موردى أغذية من الدرجة الأولى ويوجد بها إمكانية طلب أى طعام خلال 24 ساعة.
فى وقت سابق قامت شخصيات إسرائيلية ببذل جهود كبيرة لدى عدد من منظمات حقوق الإنسان للتدخل بنقل مبارك إلى المستشفى العسكرى بالمعادى بدلا من مستشفى سجن طرة وينتظر أن يقدم طبيب أمريكى بالكشف على مبارك للوقوف على آخر تطورات حالته الصحية تمهيداً لمطالبة القاهرة بنقله أو تزويده بمعدات متقدمة لعلاجه من حالة الاكتئاب.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss