صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

6 لشفيق و3 لمرسى ..وشريهان وخالد يوسف والصاوى مقاطعة

18 يونيو 2012

كتب : اية رفعت




 

فى أكبر مشاركة إيجابية لنجوم الفن فى الإنتخابات الرئاسية إنقسمت آراء الفنانين حول مرشحى الانتخابات الرئاسية.. حيث توافدوا على لجان التحكيم وقد أعلنوا عن اسم مرشحهم وتمنوا له التوفيق وجاء أكبر عدد من الفنانين ليؤيدوا الدولة المدنية وذلك عن طريق انتخاب الفريق أحمد شفيق رئيسًا لمصر وعلى رأسهم الفنانة يسرا التى قالت إنه يعنى لها الاستقرار والابتعاد عن التطرف بينما قالت الفنانة إلهام شاهين إنه سيساعد على الاستقرار كما كشفت بوضوح أن مصر بحاجة لمن هو بخبرته السياسية الآن.
 
 
ومن جانبها قالت الفنانة وفاء عامر إنها تريد دولة مدنية وأيًا كان من يرشح نفسه أمام مرشح الإخوان فكانت ستنتخبه ومثلها فى ذلك إسعاد يونس والملحن هانى مهنا والفنانة بوسي.
 
بينما قام المطرب عمرو مصطفى بنشر صورة عبر موقع الفيس بوك وكتب أنه انتخب شفيق.. وذلك كما انفعل بعض الفنانين على مؤيدى الإخوان بسبب توجههم لاختيار شفيق مثل أحمد آدم.
 
كما أكدت لميس جابر أنها توجهت مع زوجها الفنان يحيى الفخرانى لانتخاب شفيق لإبعاد الإسلاميين.
 
 
وعلى الرغم من اعتراض أهل الفن على الحكم الإسلامى.. إلا أن هناك بعض النجوم الذين أعلنوا دعمهم لمرشح الإخوان المسلمين د.محمد مرسى وذلك لرفضهم اختيار أحد رموز النظام السابق على حد قولهم فقد قال الفنان خالد صالح إنه مهما كان توجه المرشح الذى يقف أمام شفيق فسوف يختاره وإلا سنكون لم نقم بثورة من الأساس فكيف لنا أننا أزلنا نظامًا وأعدناه مرة أخرى.
 
ومن مؤيدى مرسى أيضًا الفنان أحمد عيد الذى أعلن أمس فقط عن مرشحه كاشفا عن عدم رغبته فى إنجاح شفيق كما ذهب الفنان وجدى العربى لاختيار مرسى أيضًا بينما لم تعلن جيهان فاضل عن موقفها الأخير وذلك بعدما كتبت عبر موقع تويتر الأسبوع الماضى أنها تؤيد مرسى «عندًا» فى شفيق.
 
 
بينما لم يسمح ضمير بعض الفنانين باختيار أى من المرشحين حيث أبطل عدد من الفنانين صوتهم لاستمرار الثورة كما فعل المخرج خالد يوسف والفنان خالد الصاوى وعمرو واكد والفنانة شيريهان التى قالت إن ضميرها لا يسمح لها باختيار أى من المرشحين وأعلنت المقاطعة.
 
 

من جانب آخر ذهب عدد كبير من الفنانين للإدلاء بصوتهم ولكنهم رفضوا الإفصاح عن مرشحهم الرئاسى مؤكدين أن هذا السر يجب أن يذهب للصندوق فقط ولعل ذلك تخوف منهم من التأثير على آراء بعض جماهيرهم مثل شيرين عبدالوهاب أو محاولة منهم لفتح صفحة جديدة مع الرئيس المقبل كيفما كان ومن هؤلاء النجوم ريهام عبدالغفور وأحمد رزق وإبراهيم يسرى ورانيا فريد شوقى ورانيا يوسف التى كانت تقرر مقاطعة الانتخابات ولكنها قررت الذهاب فى آخر يوم للانتخابات.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss