صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

باسم سمرة يتهم أحمد عاطف بالحقد على فيلم «بعد الموقعة»

18 يونيو 2012

كتب : اية رفعت




مشادات كلامية تناقلتها وسائل الإعلام فى الفترة الأخيرة بين المخرج والناقد أحمد عاطف والممثل باسم سمرة وذلك بعد اتهام الأخير بأن عاطف متطرف فى فكره ولا يحكم بالعدل على فيلمه الأخير «بعد الموقعة» حيث قد صرح عاطف من قبل بأن هذا الفيلم يشارك فى إنتاجه منتج صهيونى وهو ما آثار ضجة كبيرة حول أول فيلم يمثل مصر بمهرجان كان بعد غياب 15 عامًا.
 
وقد اتهم سمرة المخرج أحمد عاطف بأنه يغار ويحقد على مخرج الفيلم يسرى نصر الله، وذلك لوصول الأخير للعالمية واختيار فيلمه فى أحد أهم المهرجان مثل كان.
 
وقد أكد المخرج أحمد عاطف أنه أعطى لسمرة فرصة البطولة المطلقة فى فيلمه «الغابة» وذلك بعدما انتشله من الأدوار الثانية والثالثة. ورد قائلاً إن الفيلم به منتج مشارك من أصل يهودى جورج مارك بنامو وأنه لديه الوثائق الخاصة بذلك.
 
وأضاف أن تطاول باسم سمرة عليه أصابه بالصدمة ولكنه يعرف أن هذا الهجوم بسبب كشفه لمشاركة منتج صهيونى فى إنتاج فيلم لصديقه الجميع وأستاذهيسرى نصر الله.
 

وعن غيرته من نصر الله قال عاطف إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة خاصة أنه اتهام «رخيص». ولكنى درست الماجستير بهوليوود وعضو من أعضاء لجان تحكيم مهرجان كان فى العام الماضى وشاركت بأكثر من 40 مهرجانًا عالمياً.. غير أن وصول فيلم مصرى للعالمية لا يسيئنى أو يضايقنى لكى أحقد عليه. غير أن نصر الله من أكثر المخرجين الحاصلين على شهرة عالمية وشاركوا بالعديد من المهرجانات ولكنى لدى القدرة على نقدهم عندما يخطأون.

 

 

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
كاريكاتير أحمد دياب
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss