صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نشطاء ينظمون وقفة بالكاتدرائية احتجاجا على تصريحات الأنبا بولا

19 يونيو 2014

كتب : ميرا ممدوح




نظم عدد من النشطاء الأقباط وقفة رمزية، مساء أمس، فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للاحتجاج على تصريحات الأنبا بوﻻ مطران طنطا وتوابعها التى أطلقها حول قضية مذبحة ماسبيرو فى برنامج ساعة مصرية منذ عدة أيام.
وقال أمير عياد، فى دعوته التى اطلقها من خلال الفيس بوك، «إن الوقفة الاحتجاجية على تصريحات اﻻنبا بوﻻ عن نسيان شهداء ماسبيرو،  لنبلغه ان هذا ليس من شأنه وليكن بمثابة انذار لهم بعدم التدخل فى الشأن السياسى مرة اخرى حسب كلام قداسة البابا وكون اﻻسقف يدعو لعدم التقاضى وترك القتلة دون محاكمة وعقاب فهى بمثابة دعوة لعدم تفعيل القانون إﻻ على الضعفاء فقط فهل هذا ما يعلمه اﻻسقف لرعيته».
فيما أعلن اتحاد أسر شهداء ماسبيرو أن أهالى الشهداء لا تربطهم أى علاقة بالوقفة الاحتجاجية التى دعا لها عدد من النشطاء الأقباط بالكاتدرائية، ضد تصريحات الأنبا بولا أسقف طنطا.
وقال وائل صابر، المتحدث باسم الاتحاد، إن هؤلاء النشطاء أو غيرهم لا يحق لهم الحديث باسم أهالى الشهداء ولا المزايدة على مواقفهم، مؤكدًا أن أهالى الشهداء هم الأقدر والأحرص على حفظ حقوق الشهداء والحديث عنها.
وأشار إلى رغبة البعض فى تصدر المشهد لتحقيق أغراض خاصة، لافتا إلى استخدام عدد من النشطاء مسألة الشهداء كـ«سبوبة» أو من أجل الشو الإعلامى.
وأكد أن أهالى الشهداء لديهم تحفظات على التصريحات التى صدرت عن الأنبا بولا، وأنهم بصدد التواصل مع الكنيسة بشأن تلك التصريحات، رافضاً فكرة الاحتجاج ضد الكنيسة.
فى سياق آخر تجمع العشرات من شعب دير القديس سمعان الخراز بالمقطم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أمس الاول  فى  وقفة احتجاجية أمام المقر الباباوى بالكاتدرائية احتجاجاً على قرار الانبا أبانوب الأسقف العام لمنطقة المقطم بمنع الترانيم والتراتيل التى ذات الطابع البروتستنى بالدير. ورفع المحتجون عددا من صور القمص سمعان إبراهيم راعى كنيسة القديس سمعان الخراز بالدير، ولافتات  «مكتوبا عليها بنحبك يا أبونا سمعان، ضرورة عودة كل صلاحيات أبونا سمعان، مش عايزين فى كنيستنا انقسام». وكان الانبا أبانوب الأسقف العام للمقطم أصدر قرارا بعدم السماح بالترانيم أو التراتيل ذات الطابع البروتستنى، مؤكداُ بأنه لاعدول عن قرارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
«كيانك».. حملة طلابية للتوعية بالتمكين الاقتصادى للمرأة
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
كاريكاتير أحمد دياب
مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولى نهاية الشهر

Facebook twitter rss