صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصر تفوز برئاسة المؤسسة الدولية للتصميم المعمارى للمرة الأولى

19 يونيو 2014



 فازت مصر برئاسة المؤسسة الدولية للتصميم، حيث تم انتزاع مصر لهذا المنصب بقوة من العديد من الدول لتضعها على رأس قائمة الدول الأكثر تميزا فى مجال التصميم بمختلف أنواعه ممثلا فى شخص المهندسة المصرية داليا السعدني، التى حصلت على هذا المنصب لمدة عامين بعد ما حققته من نجاحات عالمية.
وقالت المهندسة داليا السعدنى، فى تصريحات صحفية لها خلال الاحتفال الذى اقيم بقصر محمد على بالمنيل، إن فرصة حقيقية لإبراز الإبداع والفن المصرى من خلال فعاليات متنوعة نستعد لتنظيمها خلال العامين القادمين بجانب مشاريع متعددة فى مجالات مختلفة يدخل التصميم بكل أنواعه فى تنفيذها.
وأضافت إنها تحاول استغلال هذه الفرصة لتسليط الضوء على مصر فى كل المجالات إلى جانب ربط العمل بتنشيط السياحة والاستفادة من الفعاليات الخاصة بالمصممين فى الترويج لجمال ورقى مبانى مصر الأثرية والتاريخية».
وأوضحت ان التصميم ابداع انسانى اصيل يدخل فى كل تفاصيل حياتنا اليومية بداية من الملابس التى نرتديها والمنازل التى نعيش فيها والسيارات والطائرات وكل وسائل المواصلات التى تنقلنا من مكان الى مكان، انتهاءا ببطاقة الهوية التى نحملها فى طيات ملابسنا فكل فكرة جديدة هى نتاج فكر وتصميم وإبداع بشري.
وعن نشاط المؤسسة خلال الفترة القادمة أشارت السعدنى إلى أنه سيخصص جزء كبير من نشاط المؤسسة داخل مصر و الشرق الأوسط لتمويل نشاط التصميم من مجرد حفلات ومؤتمرات وندوات إلى مشروعات فعلية يتم دراستها بعناية و تنفيذها على أرض الواقع، حيث نسعى إلى تحقيق عدة أهداف كدعم المبدعين والمفكرين والمصممين من مصر والعالم العربى وتسليط الضوء العالمى عليهم، بالإضافة إلى تكثيف دور القطاع الخاص بالتعاون مع القطاع العام فى وضع رؤية لبناء مصر الجديدة من خلال عدة مشروعات تنموية ضمن خطة للنهوض بمصر والمنطقة العربية خاصة وأن التصميم والإبداع مرادفين أساسيين لتطوير وتنمية الأقتصاد ، كما سيتم فتح العديد من المجالات لدور فعال للمؤسسات المعنية بتنمية الموارد البشرية لإيجاد دور فعال للشباب فى بناء مجتمعهم الجديد».
وكشفت انها ستولى إهتماما ودعما كاملا لمشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير والذى تتولى إنشائه وزارة الآثار وهو من أهم المشروعات الضخمة لمصر وحدها ولكن للبشرية كلها فآثارنا الخالدة ملكا لكل البشر.
ومن جانبه .. قال مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية «حصلت مصر على منصب هام نجحت فى الفوز به مهندسة مصرية مبدعة، وحصرت على استغلال هذا المكان فى إلقاء الضوء على سياحة القصور والمبانى الأثرية، كما تم التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة من أجل استغلال فعاليات المنصب فى الترويج لمصر كمنارة سياحية عريقة، وكانت البداية إبراز جمال قصر محمد على فى الحفل الأول للمنصب، ومن المقرر استضافة فعاليات أخرى فى مبانى وقصور أثرية بمصر لإلقاء الضوء على هذا القطاع الهام فى السياحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss