صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

سيدة أمريكية تعيد قطعاً أثرية فرعونية لسفارة مصر بواشنطن

19 يونيو 2014



تسلم سفير مصر فى واشنطن السفير محمد توفيق عدداً من القطع الاثرية الفرعونية التى قررت سيدة امريكية اعادتها للحكومة المصرية.
وقامت رئيسة التحالف الدولى لحماية الآثار ديبورا ليهر بتسليم القطع الاثرية فى احتفال اقامته السفارة المصرية فى واشنطن حضره عدد من خبراء الآثار الأمريكيين.
وكانت السيدة وهى من ولاية «اوريجون» قد قرأت مقالا فى صحيفة «نيويورك تايمز» فى شهر مارس الماضى عن الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لحماية الاثار المصرية ومواجهة عمليات التنقيب غير المشروعة وتهريب الاثار الى خارج مصر.
وبعد قراءتها للمقال قررت المواطنة الأمريكية القيام بتحرك ايجابى حيث اتصلت بالتحالف الدولى لحماية الاثار لابلاغه برغبتها فى إعادة عدد من التماثيل الفرعونية الصغيرة تعود للاسرة السادسة والعشرين كانت قد حصلت عائلتها عليها كهدية فى نهاية فترة عمل والدها فى احدى الشركات للتنقيب عن البترول فى الصحراء الغربية فى السبعينيات من القرن الماضى.
وصرح السفير توفيق بان تطوع السيدة الأمريكية باعادة القطع الاثرية يعطى رسالة ايجابية ويؤكد رغبة حقيقية لدى الشعب الامريكى فى المساهمة فى اعادة الآثار المصرية المهربة والحفاظ عليها.
واكد السفير توفيق تعليقًا على الواقعة ان المرحلة المقبلة هى مرحلة بناء العلاقة بين الشعبين المصرى والامريكى كأساس للعلاقة بين الحكومتين والدولتين مشددا على أن الخطوة التى قامت بها السيدة الامريكية تعطى مؤشرا ايجابيا على المساهمة فى تأسيس العلاقة بين مصر والولايات المتحدة بشكل اكثر متانة فى المستقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القادم أفضل
برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019

Facebook twitter rss