صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عمرو موسى يبدأ معركة «لم الشمل» والأحزاب تفرض شروطها قبل الاجتماع

17 يونيو 2014



كتبت - فريدة محمد


حالة من الارتباك تشهدها الساحة السياسية بسبب التحالفات الانتخابية، فبينما يبدأ عمرو موسى الاتصال بالأحزاب والقوى السياسية للم شملها، استبقت أحزاب الاجتماع الذى لم يبدأ- حتى مثول الجريدة للطبع- بالحديث عن أنها تدرس خوض المعركة منفردة وفى مقدمتهم حزب المصريين الأحرار.


وأعلن تحالف «الوفد المصرى» الذى يضم الوفد والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والإصلاح والتنمية والمحافظين بعض الشروط التى يشارك بمقتضاها فى عملية التحالف على لسان حسام الخولى القيادى الوفدى ومحمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وفى مقدمتها التعرف على الوجوه التى تشارك فى التحالف، رافضين ما أسموه ضم عناصر من الحزب الوطنى المنحل لهذا التحالف.
وأعلن د.أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار فى بيان أصدره أمس أن الحزب يدرس حاليًا احتمال خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بمفرده دون الدخول فى تحالفات انتخابية مع كيانات أخرى.


وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار فى بيان رسمى أن الشعب المصرى يستحق أن تكون له خيارات جديدة وأن تمنحه القوى السياسية فرصته للدفع بوجوه مختلفة وواعدة تجسد طموح المصريين ورغبتهم فى التغيير الجذرى للمنظومة السياسية القديمة برموزها التى سيطرت على الحياة السياسية فى مصر لعقود طويلة.


وأكد الدكتور أحمد سعيد أن حزب المصريين الأحرار عندما يفكر فى خوض الانتخابات القادمة منفردًا ومعتمدًا على قوته الذاتية وقواعده الشعبية وأعضائه وأنصاره المنتشرين فى أنحاء مصر، فإنه يفتح أبوابه على مصراعيه مرحبًا بكل الكيانات والشخصيات الوطنية التى تريد خوض الانتخابات القادمة على قوائمه وبين صفوفه.


وأضاف د.سعيد: إن حزب المصريين الأحرار الذى انضم لصفوفه مؤخرًا نخبة من الشخصيات والرموز السياسية البارزة يسعده أن يكون بيت المصريين وحزب الشعب الذى يدافع عن تطلعات أمة قامت بثورتين من أجل دولة مدنية حديثة قوية وقادرة على ممارسة دورها التاريخى فى مسيرة التقدم والحضارة الإنسانية.


قال حسام الخولى القيادى بالهيئة العليا للحزب: لن نشارك فى تحالف عمرو موسى قبل التعرف على أسماء الشخصيات المشاركة فى التحالف ولا نرفضه من حيث المبدأ، وتساءل: هل تشارك عناصر الحزب الوطنى المنحل الذى شارك فى الفساد والفشل الإدارى؟ ونسعى إلى تدشين تحالف وطنى رمزه الهلال والصليب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss