صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«البيطريين» تؤجل عموميتها أسبوعين .. والأطباء يحررون محضراً ضد «تيار الاستقلال»

17 يونيو 2014



كتبت - أمانى حسين


سادت حالة من الغضب بين الأطباء البيطريين نتيجة إلغاء الجمعية العمومية المقرر عقدها أمس بسبب الصراع بين تيار الاستقلال وأعضاء الإخوان المسلمين بالمجلس وكان من المقرر مناقشة تداعيات حكم فرض الحراسة على النقابة وتعينات الاطباء البيطريين وتعديل قانون التكليف وقرار الاشراف على مزارع الانتاج الحيوانى ومدى التزام الاطباء بآداب المهنة والبلاغات المقدمة الى النائب العام.


ومن جانبه، اعلن الدكتور سامى طه نقيب الأطباء البيطريين تأجيل انعقاد الجمعية العمومية الطارئة لمدة اسبوعين وفقاً للقانون بعد عدم تمكنهم من عقد الجلسة الاولى بسبب اغلاق اعضاء المجلس من تيار الاستقلال ابواب دار الحكمة فى وجه الأطباء البيطريين من اعضاء الجمعية ومنعهم من الدخول والتسجيل فى كشوف الجمعية.


ويذكر ان الجمعية دعا لها مجلس النقابة بعد تقدم 160 عضواً من اعضائها بطلب لعقد جمعية عمومية طارئة للنقابة وفقاً للقانون وتضمن جدول اعمالها 7 بنود.


فيما حرر بعض الأطباء البيطريين محضر اثبات حالة بقسم الشرطة ضد اعضاء مجلس النقابة من تيار الاستقلال لمنعهم من التسجيل فى الجمعية واغلاق أبواب دار الحكمة فى وجه الاطباء وهو ما يخالف قانون النقابة وآداب وسلوكيات مهنة الطب البيطرى.


وأشار د. السيد عبيد، أمين عام النقابة إلى إن قرار الدعوة للجمعية العمومية جاء مخالفًا لصحيح القانون وعقد العمومية دون الخوض فى الإجراءات القانونية الخاصة بتلك الخطوة، بعرض الموضوع على أعضاء هيئة مكتب النقابة للموافقة عليه ثم الإعلان عنها، مما دفع هيئة المكتب لإلغاء الجمعية العمومية.


وفى نفس السياق، قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس ، برفض الاستئناف المقدم لفرض الحراسة على النقابة العامة للأطباء البيطريين، ويأتى القرار تأييدًا لحكم أول درجة الذى قضى بعدم الاختصاص النوعى للمحكمة بنظر مثل هذه القضية لمخالفتها لنص صريح فى الدستور الجديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss