صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

فرغلى: الفساد تسبب فى ضياع أموال التأمينات الاجتماعية

17 يونيو 2014



كتب - خالد فاروق


طالب  البدرى فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، خلال ورشة عمل بعنوان «الحد الأدنى للمعاشات»، التى عقدت ظهر أمس الاثنين، بهيئة التأمينات الاجتماعية بوضع حد أدنى للمعاشات قيمته 960 جنيهًا، بالإضافة إلى علاوة استثنائية قيمتها 20% لمن يزيد معاشه على الحد الأدنى.


وشدد فرغلي، على أن تمويل هذا المقترح متاح لأنه سيكون من فوائد أموال التأمينات الاجتماعية، وليس من قطاع آخر.. مشيرًا إلى أن فوائد الأموال تكفى لحل مشاكل 9 ملايين من أصحاب المعاشات.. لم يرحمهم نظام مبارك.. بتبديده أموالهم.


كما طالب فرغلى بقرار جمهورى يتم فيه تشكيل لجنة للكشف عن الفساد فى وزارة المالية، خصوصًا أننا قدمنا بلاغًا إلى النائب العام ضد من يشغلون مواقعهم وقت ذاك من النظام القديم وقد تم ذكرهم فى البلاغ اسماً اسماً ..  مضيفًا: «الفساد هو الذى تسبب فى ضياع أموال التأمينات الاجتماعية»، وتابع: «سيتم عقد اجتماع آخر يوم الخميس 26 يونيو الجارى، لبحث النظم والآليات لذلك الحد الأدنى المنشود بعد توحيد مطالب أصحاب المعاشات، لوضع القواعد والضوابط لوضع حد أدنى للمعاشات».


وقد شارك فى ورشة العمل: عمر حسن، رئيس الصندوق الحكومى للتأمينات الاجتماعية، ومسلم أبو الغيط، نائب رئيس حركة الدفاع عن أموال التأمينات الاجتماعية وأصحاب المعاشات، وشكرى عازر رئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات، وسعيد الصباغ أمين عام النقابة العامة لأصحاب المعاشات، وفاروق العشرى رئيس مجلس إدارة النقابة العامة، واللواء شحاتة خميس رئيس نقابة رجال الشرطة لأصحاب المعاشات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss