صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ أسوان يتفقد مشروع القرية المنتجة ويكافئ 60 متدربة

16 يونيو 2014

كتب : محمد الشريف




تفقد محافظ أسوان مصطفى يسرى مشروع القرية المنتجة بمنطقة عزب كيما ضمن المشروع القومى لتثقيف وتنمية الأمومة والطفولة بالريف المصرى والذى تنفذه المحافظة بالتعاون مع وزارة الزراعة ويستهدف تدريب الفتيات وربات الأسر على الصناعات المختلفة تحت إشراف أساتذة متخصصين من مركز البحوث الزراعية .
وصاحب المحافظ فى الجولة إبراهيم جاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والدكتور حسين الطحطاوى المنسق العام للمشروع و إبراهيم عبد اللطيف مدير عام الصندوق الاجتماعى بأسوان ولفيف من القيادات التنفيذية والعسكرية بالمحافظة.. وأشاد محافظ أسوان بروح التفاؤل والاجتهاد التى لمسها على وجوه المتدربات بالمشروع والبالغ عددهن 60 متدربة من توفير فرص عمل لهن من خلال إعطائهن دورة تدريبية على أعلى مستوى على مدار أسبوعين يتم خلالهما تدريبهن على كيفية تصنيع الألبان بمنتجاتها وخاصة الزبادى البلدى كامل الدسم والجبن بأنواعها المختلفة بجودة عالية وآمنة صحياً .
وقرر يسرى منح المتدربات مكافأة 100 جنيه لكل منهن تقديراً لاستيعابهن المتميز خلال الدورة التدريبية وقدرتهن على استثمار هذا المشروع فى زيادة دخل الأسرة مما يساهم فى مواجهة الظروف المعيشية والحد من الفقر .
كما وجه المحافظ الجهات المعنية بتقديم كافة التسهيلات الممكنة ومنحهن معدات خاصة بالتصنيع فى صورة قروض لمشروعات صغيرة منتجة، مع منحهن أكبر فترة سماح ممكنة حتى يتاح لهن الفرصة لزيادة الإنتاج وتحقيق عوائد مالية بالشكل المطلوب تعيينهن على تلبية المتطلبات والاحتياجات الأسرية .
ووجه أيضاً مدير التضامن الاجتماعى لحصر الجمعيات الأهلية التى تريد المشاركة فى هذا المشروع الحيوى لتوسيع هذه التجربة فى مختلف القرى والأحياء السكنية داخل المدن، حيث إن المشروع يقوم على تدريب الفتيات بجوار محل إقامتهن حيث سيتم دعم هذه الجمعيات بالمعدات اللازمة، وفى نفس الوقت تقوم المحليات بفتح منافذ لتوزيع هذه المنتجات بأسعار مناسبة للمواطن البسيط لتحقيق التسويق الجيد لها، وبالتالى العمل على تحقيق التوازن فى الأسعار داخل الأسواق المحلية، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss