صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

العدوى: هناك تحديات كبرى تواجه برامج التبرع بالدم

15 يونيو 2014



اكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إن هناك تحديات كبرى تواجه برامج التبرع بالدم وتوفير الدم الآمن ليس فى مصر فقط بل على مستوى العالم كله.


وتابع «أن المشكلة أكثر تأثيرا فى الدول النامية بسبب عدم توافر الوعى اللازم لدى المواطنين، رغم كل ما تبذله وزارة الصحة والسكان من جهود فى سبيل توفير الدم الآمن للمرضى»، جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها أمس فى الاحتفال باليوم العالمى للتبرع بالدم.


واوضح العدوى «قضية توفير الدم الآمن أحد أهم القضايا التى تفرض نفسها على الساحة الصحية وتتطلب جهودا منتظمة ودائمة فى التعامل معها ، فتوفير الدم الآمن قضية أمن قومى وصحى واجتماعى وإنسانى ، وفى كل لحظة تمر يوجد آلاف المرضى تتوقف حياتهم على نقطة دم قد تنقذ حياتهم».


وأضاف «لمواجهة هذا التحدى تسعى وزارة الصحة والسكان الآن لدعم وتنشيط الجهود التى تهدف لزيادة وعى المواطنين بأهمية التبرع الدورى المنتظم لضمان تامين الأرصدة الكافية لمن يحتاجها، فقضية توفير الدم الآمن ليست قضية صحية فقط بل هى قضية تعكس بعدا اجتماعيا خطيرا وهو مبدأ التكافل ومساعدة القادر لغير القادرن والمبادرة بتقديم الزكاة عن الصحة لمن لا يملك الصحة وهو ما تسعى وزارة الصحة لتحقيقه من خلال السياسة القومية الجديدة للدم».


وشكر وزير الصحة كل متبرع بالدم، لافتا الى ان كل متبرع متطوع ساهم مع خدمات نقل الدم القومية فى تلبية النداءات الانسانية لإنقاذ حياة من هم فى حاجة إلى قطرات دم قليلة لرسم البهجة على وجوهم وإعادة أملهم فى الحياة هو وشريك حقيقى مع وزارة الصحة والسكان فى نشر هذا الوعى والفكر بين أبناء مصر للتبرع بدمائهم عن طواعية وبانتظام لجعل عملية نقل الدم آمنة ومتاحة لجميع مرضانا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss