صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

على جمعة يفتتح مسجد الشاذلى ويقول: لا يحب الأولياء إلا مؤمن ولا يكرهم إلا منافق

15 يونيو 2014



كتب - صبحى مجاهد


وسط حضور الآلاف من المريدين والمحبين لأولياء الله الصالحين، افتتح الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والداعية الحبيب الجفري، واللواء حمدى الجزار مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحر الأحمر، تجديدات مسجد وساحة أبى الحسن الشاذلي، المقام على مساحة 5 أفدنة، واستغرق العمل فيه 8 سنوات.


وقال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، فى كلمة له، إن الحسن الشاذلى أحد العارفين بالله وأوليائه الصالحين، وهو من نسل الحسن حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا أن الشاذلى قضى حياته فى الدعوة إلى الله، وإرشاد الناس للهداية وإخراج الدنيا من قلوب الناس إلى أيديهم.


وأضاف أنه بعد رحلة طويلة فى الدعوة، وهو فى طريقه للحج دعا الشاذلى الله، وكان مستجاب الدعوة، أن يقبض روحه فى أرض لا يعصى فيها الله، فأماته الله فى هذا المكان، مشيرًا إلى أن الشاذلى ولد فى بلاد المغرب، التى يسكن فيها نسل ـ رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ لليوم.


وأوضح أن حب أولياء الله الصالحين عبادة وطاعة، قائلا: لا يحبهم إلا مؤمن ولا يكرههم إلا منافق، موضحا أن أولياء الله الصالحين دعوا إلى التعمير وليس التدمير وإلى التفكير وليس التكفير، وأن أولياء الله علموا الناس كشف الأسرار فى العبودية لله، وأعطونا أنوارا تُتلا فى القلوب فى التمسك بسنة رسول الله، وغيرهم يتبعون الهوى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
الأبطال السبعة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss