صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الشرقية يوقف صرف المكافآت للموظفين فى المشروعات الخاسرة

15 يونيو 2014



الشرقية - عماد المعاملى


قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، عدم صرف أى مكافآت للموظفين من المشروعات الخاسرة، وإعادة هيكلة مشروعات النقل والمحاجر والمواقف، مؤكدا ضرورة وضع خطة عاجلة لتطوير هذه المشروعات، للوصول لنقطة التعادل فى موازناتها، ثم تحقيق فائض.


وقرر المحافظ خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية المعنية، لإقرار مشروع موازنة صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة للعام المالى 2014 - 2015، تشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، لإعادة هيكلة مشروع المحاجر ماليا وإداريا، على أن تقوم اللجنة بمراجعة كافة العمليات المالية لهذا المشروع المهم، وإعداد تقرير مفصل وعرضه على المحافظ فى موعد أقصاه أسبوع.


 وقرر سعيد فتح حساب فرعى داخل الحساب العام لصندوق الخدمات، لكل مشروع من مشروعات المحافظة، ليصب فى النهاية لحساب الصندوق، بعد مراجعته، وألا يتم الصرف من حساب المشروع، إلا بعد إخطار مديره شخصيا، وموافقة السلطات العليا بالإقليم.


وأمر عبدالعزيز خلال الاجتماع بتشكيل لجنة من التفتيش المالى والاداري، لفحص توقيعات الموظفين بكشوف الحضور والانصراف بمشروعات المحافظة، ومضاهاتها بالتوقيعات الأصلية، وفى حالة ثبوت تزوير، يتعرض مدير المشروع للمساءلة القانونية، وذلك بهدف تحقيق الانضباط داخل هذه المشروعات.


وأكد المحافظ أنه لن يتم اعتماد موازنة أى مشروع إلا بعد تحقيق التعادل كمرحلة أولى، تمهيدا للوصول إلى فائض، مشيراً إلى أن مشروعات المحافظة تدار بطريقة عبثية، والعقليات التى تديرها أصبحت غير قادرة على الإدارة والابتكار، لتجاوز الخسائر وتحقيق فائض فى الميزانية، وتعمل بمفاهيم خاطئة لا تصلح للوقت الذى نعيش فيه، بداية عهد جديد يتطلب العمل بإخلاص وجد.


وقرر محافظ الشرقية وضع نموذج موحد لجميع المشروعات، توضح فيه كيفية إعداد موازنة تقديرية، تنطلق من التخطيط الاستراتيجي، الذى وضعته المحافظة لإدارة المشروعات خلال 10 سنوات قادمة، والذى يستهدف تحويل الخسارة لربح، انطلاقا من عدم اعتماد أى موازنة خاسرة، لافتا إلى أن اللوائح التى وضعت لإدارة هذه المشروعات لا تحتاج تعديلا، وإنما فقط لإدراك وفهم من يطبقها.


وأشار إلى أن العمالة الزائدة فى مشروعات المحافظة تمثل بطالة مقنعة، تستلزم منا عملا دؤبا ومستمرا، بالإضافة إلى ضرورة إعادة توزيعها مرة أخرى، لافتا إلى أنه يتم حاليا وضع ضوابط لصرف الحافز داخل المشروعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss