صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إحالة قيادات إخوانية بالتعليم الفنى للنيابة لتسريبهم امتحانات الدبلومات

13 يونيو 2014



 كتبت ـــ مينرفا سعد


كشف د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم  عن احالة عدد من قيادات التعليم الفنى المنتمين لجماعة الاخوان المحظورة الى النائب العام لتورطهم فى محاولة لتسريب امتحانات الدبلومات الفنية قبل موعدها بعدة ايام  لافتا الى انه سيتم طبع اسئلة جديدة للامتحانات قبل الامتحان بيوم واحد.


واتهم أبو النصر جماعة الإخوان المحظورة بتورطها فى عمليات الغش الالكترونى بهدف اثارة الطلاب خاصة أن علامة رابعة الإخوانية  موجودة على مواقع الغش الإلكترونى مؤكدا أن الجماعة تسعى لإحداث البلبلة تحت مسمى إسقاط الدولة.


وأدى 450 ألف طالب وطالبة امتحانى مادتى الاقتصاد والاحصاء امس الخميس، حيث اكد الطلاب سهولة امتحان الاقتصاد ووجود بعض الاسئلة الصعبة بامتحان الاحصاء كما اشتكى الطلاب من طول امتحان الاحصاء.


اكد الطلاب انهم لاول مرة لا يذاكرون مادة الاقتصاد والاحصاء  بعد ان اصبحت مادة نجاح ورسوب فقط ولا تدخل ضمن المجموع الكلى للثانوية العامة طبقا للنظام الجديد الذى بدأ هذا العام لأول مرة موضحين انهم لم يأخذوا فيها الدروس الخصوصية، جاء الامتحان فى ورقة  بيضاء للغة العربية وورقة زرقاء لامتحان اللغة الإنجليزية.


وشهدت وزارة التعليم عقب انتهاء اداء طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء أمس، تنظيم اكثر من 300 طالب وطالبة امام مقر وزارة التعليم وقفة احتجاجية، اعتراضا على صعوبة امتحانى الانجليزى والاحصاء.


 ومن جانب آخر  حدثت بلطجة امام لجنة مدرسة عمرو بن العاص الاعدادية بنين، بمنطقة مصر القديمة ، حيث شهدت اللجنة حادث بلطجة من خلال تربص بعض المجهولين الشباب لأحد الطلاب باللجان للتشاجر معه  نتيجة لخلافات سابقة، قبل دخوله للجنة الامتحانية أمس، وقام المجهولون الشباب بالقاء عبوة بدائية محلية الصنع تحتوى على بارود وزلط وتم القاؤها على الطلاب واولياء امور الطلاب المتواجدين امام باب اللجنة الامتحانية، وذلك فى تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح امس، قبل موعد اداء الامتحان بنصف ساعة،  مما اسفر عن إصابة ولية امر احد الطلاب وتدعى صابرين عبد الفتاح ، والتى تم نقلها الى مستشفى القصر العينى الفرنساوى، وهو ما أصاب الطلاب بحالة  من الذعر.


امام باب اللجنة الامتحانية ، وكذلك اولياء الامور الذين اصابتهم حالة من الغضب نتيجة لخلو اللجان الامتحانية من التأمين الامنى من قبل قوات الداخلية.


 من جانبه قال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب الحضور فى امتحان اللغة العربية بنسبة 98.8% اشتكى بعض الطلاب من طول الامتحان وصعوبة الأدب والبلاغة، وطالبنا الطلاب قبل الامتحان بالاجابة عن الاسئلة المطلوبة فقط، ومع ذلك بعض الطلاب  قاموا بالإجابة عن الاسئلة الاجبارية والاختيارية مما تسبب فى فقدانهم للوقت المخصص للامتحانات.


واشار الى ان هناك مؤشرات واقعية، قائلا «التعليمات الموجهة لى ان اتحدث بكل صدق وصراحة، واشار الى ان ثانوية العام الحالى هى اصدق ثانوية عامة  منذ ان عمل بامتحانات الثانوية العامة».


واوضح سعد ان نتيجة العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية للنظام الحديث،  لعدد 22 الفاً و550  طالباً نجح منهم 20 الفاً و434، بنسبة   90.6% ، مشيرا الى ان نسبة العينة العشوائية التى تم تصحيحها للعام الماضى بنسبة 89.42% ، وهو ما يعنى ان نسبة العينة هذا العام اعلى من العام الماضى.


واكد ان عدد الطلاب الحاصلين على  الدرجة النهائية للمادة، بلغ خمسة طلاب، مشيرا الى انه اجرى اتصالاً برؤساء الكنترولات  ، وطالب بمراجعة فنية من 3 اعضاء مكونة من مشرف عام اللجنة واثنين موجهين،  للتأكد من انهم يستحقونها.


واضاف ان من حصل على نسبة نجاح 90% من اجمالى درجات المادة ليكن 79.5 درجة من 80 درجة، يبلغون نسبة 18% ، ومن حصل على حد اقل من 80% لاقل من 90% بنسبة 24.7% ، ومن حصل على نسبة 70% لاقل من 80% بلغ نسبة 22.93% ، ومن حصل على 70% حتى اقل من 100% بلغ 65% .


واكد محمد سعد انه تم توزيع درجات اللغة الانجليزية على الأجزاء الاكثر سهولة فى الامتحان بما لا يخل بمستوى الطالب المتفوق وان نتيجة عينة العشوائية ستظهر يوم السبت المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss