صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الزراعة»: عودة البطاطس المصرية للأسواق الروسية

13 يونيو 2014



كتب ــ إبراهيم رمضان


نجحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من خلال الإدارة المركزية للحجر الزراعى، فى دخول شحنات البطاطس المصرية المصدرة الى الجانب الروسي، والافراج عنها وإلغاء أية عوائق  من شأنها منع تصدير البطاطس المصرية.


حيث كلف الدكتور ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،  الاحد الماضى، ادارة الحجر الزراعى، بالتفاوض من خلال أحد الوسطاء – عدد من المصدرين المصريين-  مع الجانب الروسي، لدخول شحنات البطاطس المصرية المصدرة الى ميناء سان بطرسبرج بروسيا.


وتعتبر روسيا من أهم الأسواق العالمية للبطاطس المصرية، والتى بلغ حجم صادرات البطاطس المصرية اليها  قرابة 300 ألف طن أى بنسبة 50% من اجمالى ما تم تصديره من البطاطس للأسواق العالمية هذا الموسم.


اعلن الوزير أن الوزارة تضع حاليا منظومة متكاملة لاستخدام نظم جديدة من الصوب الزراعية الحديثة لصغار المزارعين، التى لا تتجاوز مساحتها قيراطا ونصف من الأراضى الزراعية، وذلك فى ضوء توجهات الحكومة فى المرحلة الحالية وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع فى الزراعات المحمية بالصوب لمضاعفة الإنتاج الزراعى رأسيا.


ويصل صافى أرباح الصوبة الواحدة إلى نحو 7 آلاف جنيه سنويا على الاقل،ليصل إجمالى صافى أرباح فدان الزراعات المحمية إلى نحو 104 ألف جنيه ،حيث يسع لنحو 14 صوبة زراعية حديثة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss