صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

أسامة برهان: تدشين تحالف انتخابى باسم النقابات المهنية

13 يونيو 2014



كتبت - نهى حجازى


أعلن اتحاد النقابات المهنية عن تشكيل تحالف انتخابى جديد يجمع كوادر وقيادات النقابات المهنية بهدف خوض أنتخابات مجلس النواب المقبلة بقائمة أنتخابية موحدة تعبر عن النقابات المهنية وقضاياها.


ومن جانبه قال أسامة برهان نقيب الإجتماعيين إنه حتى الآن تأكد مشاركة عدد 12 نقابة مهنية فى هذا التحالف المزمع الإعلان عن تدشينه رسميًا بعد غد الأحد لتشكيل قائمة مستقلة للنقابات المهنية، وفقا لقانون الانتخابات، لتكون مكونة من كوادر المهنيين على مستوى الجمهورية بالاضافة للمقيمين فى الخارج، من اجل ضمان وجود أعضاء بمجلس النواب من المهنيين يستطيعون الدفاع عن قضايا ومشاكل أعضاء النقابات المهنية.


مضيفًا: إن هذا التحالف يتم بالتنسيق الكامل مع النقابات الفرعية بالمحافظات لاختيار العناصر المناسبة بعيدًا عن الانتماءات الدينية والحزبية لتمثيل المهنيين فى انتخابات مجلس النواب المقبلة وهناك محاولات جديدة لمشاركة باقى النقابات المهنية التى لم تشارك فى التحالف حتى يكون تحالف النقابات المهنية اكبر من تحالف الأحزاب الأخرى مؤكدا أن تحالف النقابات المهنية قادر على مواجهة التحالفات الاخرى بما يحمله من عدد أعضاء وأسرهم يزيد على 30 مليون مواطن لهم حق التصويت.


وأوضح برهان، أن الأحزاب لا تقوم بالدور المطلوب منها بل البعض منها أحزاب كرتونية، أما النقابات المهنية فتمثل الطبقة الوسطى من المجتمع المصرى بمختلف توجهاتهم.


ولفت الأمين العام للنقابات المهنية إلى أن النقابات المهنية لا يمكن تجاهلها فمثلًا نقابتى التجاريين والتطبيقيين عدد أعضائهما فقط يتجاوز 2 مليون عضو بالإضافة لاتحاد المهن الطبية وباقى النقابات الأخرى، مشيرًا إلى قانون الانتخابات يمنح الحق للمستقلين بتشكيل قائمة ودخول الانتخابات البرلمانية، بشرط يظل مستقلا.


وأضاف برهان: إن التحالف لا يعكس تحالفاً حزبياً أو اقتحام النقابات في السياسة بل المشاركة الفردية، ويقتصر الأمر علي دعم أعضاء النقابات المرشحين الذين سيعبرون عن مصالحهم ومصالح النقابات المهنية.
 
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان

Facebook twitter rss