صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حملات لمقاطعة مسلسل هند صبرى بعد عرض برومو «إمبراطورية مين»

12 يونيو 2014



أثار العرض الأول لبرومو مسلسل «امبراطورية مين» لهند صبرى حالة من الهجوم العنيف عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بسبب إساءتها لسمعة مصر على حد تعبيرهم وإظهارها بشكل غير لائق يسوده الجهل وعدم الأمان والفوضوية حيث دشن عدد كبير من الشباب صفحات تطالب بمقاطعة مسلسل «امبراطورية مين» مؤكدين  أنه ليس من اللائق عرض عمل يشوه صورة مصر فى الوقت الذى تحتفل به البلاد برئيسها الجديد وتفتح المجال لبداية جديدة تحمس الشباب على العمل من أجل مصلحة مصر وتطويرها وليس وقت لإظهار مساوئها.
ويشارك فى الحملة عدد من المخرجين الشباب من أعضاء نقابة السينمائيين حيث أكد أحمد سمير أحد مؤيدى حملات المقاطعة أن هند صبرى فنانة رائعة وأعمالها لها صدى واسع على المجتمع المصرى والعربى وليس المنتظر منها أن تشارك فى عمل يظهر مصر بهذه الصورة التى ركز عليها برومو العمل وهى مجتمع ملىء باللصوص وخال من الأمن والشرطة لا نقوم بدورها والفوضى هى السائدة.
وأشار محمد حمدى أحد أعضاء الحملة إن البرومو الخاص بالمسلسل صدم الجمهور المُحب لهند صبرى وأظهر مصر بشكل مهين بصورة مبالغ فيها وهذا ليس من واجبها أو واجب أو فنان خاصة أنها كتونسية مصر أعطتها الكثير وهذه النجومية الفضل فيها لمصر وليس هذا رد الجميل المطلوب منها وتساءل حمدى أنه لو طلب منها مخرج تونس أن تقدم عملاً تسوء فيه سمعة تونس وتظهرها بهذه الصورة هل كانت ستوافق وأكد حمدى أنه من المثير للجدل تركيز البرومو على مشاهد مسيئة لمصر فقط ولا يوجد تنوع حتى لو إحداث المسلسل ليس بهذه الصورة.
وتحدث رواد الصفحة عن شبه مؤامرة على مصر تقودها قناة MBC مصر التى تعرض المسلسل بشكل حصرى إلى جانب خطتها فى إعادة برنامج باسم يوسف الأسبوع القادم.
الجدير بالذكر أن أحداث المسلسل تدور حول أسرة تعمل فى الخارج وتقرر العودة إلى مصر لتتفاجأ بالوضع فى مصر ومساوئه التى تجاوزت كل الحدود إلى درجة أن هند صبرى تتصل بالشرطة لإبلاغهم عن سرقة سيارتها يرد عليها بأن الشرطة مغلقة حاليًا إلى أن تقوم ثورة يناير.
مسلسل «امبراطورية مين» بطولة هند صبرى وعزت أبو عوف وسلوى خطاب ومحمد شاهين وقصة وسيناريو وحوار غادة عبدالعال وإخراج مريم أبو عوف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss