صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إطلاق برنامج «الغذاء من أجل التعليم» فى 82 مدرسة بسوهاج

11 يونيو 2014



 احتفلت محافظة سوهاج باطلاق المرحلة السابعة من برنامج  «طموح» «الغذاء من أجل التعليم» الذى يتم بالتعاون بين برنامج الأغذية العالمى التابع للامم المتحدة واحدى الشركات العالمية، بهدف إلحاق 5600 طفل فى منظومة التعليم ومكافحة ظاهرة التسرب من التعليم من خلال زيادة نسبة الحضور فى المدارس المجتمعية ومكافحة سوء التغذية بين الأطفال. شارك فى اطلاق الاحتفالية اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج والسيد أحمد الشيخ، مدير عام شركة بيبسيكو لمنطقة شمال شرق أفريقيا وعدد من ممثلى برنامج الأغذية العالمى بمصر التابع للأمم المتحدة .
وستستخدم المنحة التى تغطى سنة واحدة فى شراء وجبات صباحية يومية لمكافحة الجوع على المدى القصير وزيادة قدرة الأطفال على التحصيل. هذا بالإضافة إلى حصول أسر الأطفال على حصص غذائية شهرية من الأرز حيث تمثل حافزاً للأسر الفقيرة يشجعها على إرسال أطفالها إلى المدارس بانتظام.
وفى إطار الزيارة وبرعاية السيد المحافظ، تم توزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقة التى نظمتها بيبسيكو بالمشاركة مع برنامج الأغذية العالمى لأطفال المدارس المجتمعية المدعومة من بيبسيكو بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وجمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بعيد الأم فى مجالى التعبير والرسم. وتعتبر تلك المسابقات حافزا للأطفال على الإبداع والتعبير مما يخلق جيلاً قادراً على النهوض بالوطن.
وقام اللواء محمود عتيق والسيد أحمد الشيخ بتوزيع الجوائز على 15 تلميذا من بين 820 تلميذا هم مجموع الفائزين فى المسابقة التى تم تنظيمها فى مجالى التعبير والرسم تقديراً لتأثير المرأة فى حياة الأطفال.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss