صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قوات حرس الحدود تضبط 995 قطعة سلاح قبل دخولها البلاد

10 يونيو 2014

كتب : احمد عبد العظيم




تمكنت عناصر حرس الحدود فى المنطقة الغربية العسكرية من ضبط عربتين بدون لوحات معدنية أثناء محاولتهما القيام بتهريب995 قطعة سلاح إلى الأراضى المصرية عبر الحدود الليبية وضبط 2 فرد متسلل مصرى.
كما تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تدمير 5 أنفاق ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1708 أنفاق، كما تم ضبط (23.400) قرص لعقار الترامادول المخدر وكمية من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط أحد المشتبه بهم وهو مصرى الجنسية أثناء محاولته التسلل إلى قطاع غزة، وبمعدية القنطرة شرق تم ضبط عربة نقل عثر بداخلها على مخزن سرى بداخلة (230كجم) لنبات البانجو المخدر وضبط عربة ميكروباص عثر بها على كميات من الذخائر والاقراص المخدرة.
وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط كمية من نبات البانجو المخدر تزن (54) كجم جنوب مدينة رأس سدر.
وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية غرب مدينة إدكو تمكنت عناصر حرس الحدود من إحباط محاولة هجرة غير شرعية من خلال ضبط 2 ميكروباص محملين بــ 32 فرد سورى الجنسية.
كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية بمنطقة مرسى علم أبو رماد بالقرب من الحدود المصرية - السودانية من ضبط عربتى نقل محملتين بكمية كبيرة من الأرز المدعم تزن20 طنا، وضبط عربة نقل محملة بكميات كبيرة من الرمال المخلوطة بمعدن الذهب.
وفى نفس السياق اختتمت أمس فعاليات التدريب البحرى المصرى الفرنسى المشترك «كليوباترا 2014»، والذى نفذته القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية الفرنسية واستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.
اشتمل التدريب على أعمال الاستطلاع للأهداف البحرية المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية.
وقامت القوات البحرية المصرية والفرنسية بتنفيذ الرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية وتأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة المدفعية والدفاع الجوى أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتعامل معها وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين.
كما تم التدريب على الإمداد والتزود بالوقود بالبحر وإجراء بيانات عملية على تعرض الوحدات البحرية للمواقف الطارئة أبرزت القدرة العالية على تنفيذ المهام بكفاءة عالية وبمعدلات قياسية.
وقامت عناصر من الجانبين بالتدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن ومكافحة القرصنة البحرية وأعمال البحث والإنقاذ للمفقودين ونجدة السفن الغارقة.
كما تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر وتنفيذ الطلعات الجوية ليلاً لإكساب القوات القدرة على تنفيذ العديد من المهام تحت مختلف الظروف.
وفى نهاية المناورة، أشاد الجانبان بالمستوى الراقى للقوات البحرية لكلا الدولتين اللتين تربطهما أواصر الصداقة والتعاون، مما يحقق الاستفادة المرجوة خلال مراحل التدريب المختلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss