صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأمير طلال بن عبد العزيز: الجيش أنقذ مصر من المجهول الذى لحق بسوريا وليبيا والعراق

10 يونيو 2014

كتب : بشير عبدالرءوف




جدد الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى الإنمائى «أجفند» ورئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية تهنئته للشعب المصرى بالرئيس الجديد متمنياً أن يرزقه الله البطانة الصالحة، وتحقيق أهداف الشعب المصرى فى التقدم والتنمية.
وأضاف أنه اتصل هاتفياً بالرئيس عبد الفتاح السيسى عدة مرات، قبل تنصيبه رسمياً كرئيس للبلاد، ووجه له الشكر على جهوده لإنقاذ مصر، وما يسعى لتحقيقه لمصر خلال الفترة المقبلة.
واستنكر بن عبد العزيز ما طالبت به بعض الدولة الغربية بابتعاد الجيش المصرى عن السياسة، مؤكداً أنه لولا تدخل الجيش المصرى فى الوقت المناسب لتحولت مصر لنسخة أخرى من ليبيا أو سوريا أو العراق، وما نرى فيها من دمار.
وأشار إلى أنه لا يمكن أن يتحرك الرئيس بدون الشباب، لذا يجب الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة بجانب المرأة مطالباً بأن تكون العلاقات السعودية المصرية بين الشعبين لتنميتها، كما انتقد الأمير نظام الكفيل وإعادة النظر فيه والتخلى عنه، وأنه فى انتظار إنشاء الكوبرى الذى يربط مصر بالسعودية، للتلاحم بين الشعبين، وعلى الحكام إدراك أنه لا مفر من التقريب بين الشعبين.
كما دعا الأمير خلال مؤتمر صحفى له إلى استغلال حقل بترول البحر الأبيض المتوسط لإنهاء الاعتماد على الدعم من دول الخليج موضحاً أن زيارة الوليد للرئيس السيسى شخصياً، للاطمئنان على مصالحه، وأن ما دار بينهما خير إن شاء الله.
وأشار إلى أن هناك تحديات تواجه الرئيس السيسى من الرواسب الماضية فالعلاقات المصرية - السودانية، تحتاج إلى تجديد والعلاقات مع روسيا لا يمكن تجاهلها فعندما احتاجت إليها السعودية وجدتها، ولا بد من مشاركة المواطن فى الرأى والقرار، وأن يتعلم الشعب الديمقراطية، واحترام الرأى الآخر، ومصر بها إمكانات بشرية هائلة يجب الاعتماد عليها فى بناء مؤسساتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss