صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحف العربية والعالمية: إعلان السيسى رئيسـًا.. هزيمة لـ«الإخوان»

9 يونيو 2014



أولت الصحف العربية اهتمامًا كبيرًا فى تناولها للاحتفالات التى تشهدها مصر بتنصيب المشير عبدالفتاح السيسى رئيسًا للبلاد.. حيث ظهر هذا جليًا فى افتتاحياتها ومقالات كتابها.


من جانبها، قالت صحيفة «عكاظ» بعنوان «وقفة العالم خلف السيسي» إنه بعد أداء مراسم القسم لتسلم السلطة أمس فى مصر، وسط حضور خليجى وعربى وإسلامى وعالمى رفيع وكثيف تدخل الشقيقة الكبرى مرحلة جديدة من العمل الشاق والجهد المضنى والأعباء الثقيلة التى سيتحملها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقالت الوطن السعودية فى افتتاحيتها بعنوان «للمتآمرين.. لن تنالوا من أمن مصر» إن استمرار البعض بالخارج فى «الغى»، والركض وراء التمسك بأى ورقة، أى ورقة.. لعرقلة الهدوء فى مصر، رهان خاسر لا محالة. هذه معادلة على «الكبير، والصغير» استيعابها.


وفى صحيفة القبس الكويتية، أفاد الكاتب الكويتى الدكتور عبد المحسن حمادة فى مقال بعنوان «انتصرت الدولة وانهزم الإخوان» إن الجماعة ليست فصيلا سياسيا وطنيا، بل لا تؤمنون بالوطن ولا تحترم ترابه.


أما فى العرب اللندنية، فدلل الكاتب العربى خيرالله خيرالله على أنه لا يزال لدى العرب بعض النفوذ، ذلك التغيير الإيجابى الذى طرأ، ولو نسبيا، على موقف واشنطن مباشرة بعد انتخاب السيسى رئيسًا لمصر.


من جانبها أكدت صحيفة «الوطن» العمانية الصادرة أمس الأحد، تحت عنوان «مصر.. تنصيب وتطلع إلى المستقبل» أن المشاركة العربية الكبيرة فى حفل تنصيب المشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية اليوم تعد تعبيرا عن مدى المكانة الكبيرة التى تحظى بها مصر «أم الدنيا» لدى أشقائها العرب.


أوروبيًا اهتمت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة، أمس الأحد، بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بأداء اليمين الدستورية ليصبح رسميًا رئيسًا جديدًا للبلاد.. مسلطة الضوء على الاحتفالات المقامة فى مصر بمناسبة تنصيب الرئيس السيسى.


وذكرت إذاعة (فرنسا الدولية) أن الرئيس السيسى أدى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، ورأت أن مأدبة الغداء التى ستقام على شرف الضيوف الأجانب تعد من أهم لحظات الأمس لأن الرئيس المصرى الجديد ألقى خطابًا تطرق من خلاله إلى برنامجه.


وسلطت الضوء على أن تسليم السلطة من الرئيس المنتهية ولايته المستشار عدلى منصور إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى تعد هى الأولى فى تاريخ مصر.


من ناحيتها، ذكرت شبكة (يورو نيوز) أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أدى اليمين الدستورية وأصبح رسميًا رئيسًا جديدًا للبلاد بعد أن حصد أصوات 97 % من المصريين.


من جانبها، كتبت صحيفة (لوماتينيه) عبر موقعها الإلكترونى أن المشير السيسى أصبح رسميًا رئيسًا جديدًا لمصر بعد أن أدى اليمين الدستورية.. مسلطة الضوء على حفل التنصيب بقصر الرئاسة بمصر الجديدة، بحضور ملوك وأمراء ورؤساء دول ورؤساء وفود تمثل جميع بلدان العالم.
أما شبكة (آر تى ال)، فذكرت أن السيسى الذى وصفته بأنه «الرجل القوى الجديد فى مصر» أصبح الرئيس الجديد للبلاد بعد أن أدى اليمين الدستورية.


فيما قالت صحيفة «الصنداى تليجراف»، إن مصر تفتح صفحة جديدة مع حلف الرئيس السيسي، اليمين الدستورية، آخذًا السلطة فى بلد يعانى الاضطرابات منذ عام 2011.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان

Facebook twitter rss