صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وزير هندى: الاغتصاب ليس دائمـًا جريمة

9 يونيو 2014



أكد وزير الداخلية الهندى عن مقاطعة «أوتار براديش»، بابولال جور، أن «الاغتصاب جريمة اجتماعية لكنه لا يعد جريمة فى كل الأحوال».
ووفق صحيفة «ديلى ميل»، قال جور، السياسى فى حزب «بهاراتا جانتا»، فى حديث للصحافيين الخميس الماضى إن «الاغتصاب لا يمكن اعتباره جريمة إلا بعد تبليغ الشرطة به»، مؤكدًا أنه «من دون وجود شكوى، لا يمكننا فعل أى شىء».


وتنصّل الحزب الذى ينتمى إليه جور من تصريحات الأخير، قائلًا إنّها: «تعبر عن وجهة نظره الشخصية حيال المسألة ولا تمثل رأى الحزب».


ويواجه جور، المسـئول عن الولاية التى تعانى من كثرة حالات الاغتصاب التى كان آخرها العثور على جثتين لفتاتين تبلغان 12 و14 عامًا، وجدتا مشنوقتين على شجرة مانجو بعد اغتصابهما، انتقادات واسعة لعدم زيارته موقع الحادثة وإلقائه اللوم على الإعلام الذى «ضخم الحادثة»، على حد تعبيره.


وكان أقارب المراهقتين اللتين تعرضتا للاغتصاب الجماعى ثم قتلتا شنقًا اتهموا الشرطة بالتستر على المتهمين بارتكاب الجريمة.


ومن جانبه، قال مراقب شرطة إن أهالى القرية عثروا على جثتى الفتاتين معلقتين على الشجرة، بعد ساعات من اختفائهما فى الحقول القريبة من منزلهما فى قرية كاترا بولاية براديش.


وأشار إلى أن الفتاتين كانتا قريبتين، وأن عائلتيهما وجّهت اتهامها لثلاثة أشقاء فى القرية بالاغتصاب والقتل، فيما ذكر مصدر آخر فى الشرطة أن أحد زملائه قد اعتقل لاتهامه بالانحياز لجانب المشتبه بهم فى الحادث وتأخير تسجيل القضية.


وقال مسئول بارز فى الشرطة يشرف على التحقيقات إن المتهمين الثلاثة الرئيسيين اعترفوا بالجريمة، مما يعرضهم لعقوبة الإعدام.
ووفق الصحيفة البريطانية احتشد المئات من أهالى القرية حول الشجرة موقع الجريمة ليوم كامل احتجاجًا على تقاعس الشرطة عن مواجهة حوادث الاغتصاب التى أصبحت ظاهرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss