صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

وفد العمال بجنيف: لا شكاوى ضد مصر بسبب قانون المنظمات النقابية وحقوق العمال

8 يونيو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




قال محمد وهب الله، رئيس الوفد العمالى المشارك فى مؤتمر العمل الدولى المنعقد حاليا بجنيف: إنه لا توجد شكاوى ضد مصر فى المؤتمرالدولى بسبب حقوق العمال.
وأشار إلى أن عددًا من المحسوبين على ممثلى العمال أعلنوا منذ عدة أيام أنهم سيتقدمون بشكاوى لإدارة منظمة العمل الدولية من أجل إعادة مصر مرة أخرى للقائمة السوداء لأنها لم تصدر قانون التنظيمات النقابية الجديد حتى الآن.
ولفت إلى أن تراجع هذه المجموعة عن تقديم شكاوى ضد مصر تصرف عاقل خاصة أن هذه المجموعة تعلم جيدا أن سبب تأخير إقرار قانون التنظيمات النقابية يرجع إلى عدم إجراء انتخابات مجلس النواب إلى الآن.
من جهته قال جمال دسوقي، عضو وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونائب رئيس الاتحاد العام والمرشح من قبل منظمة العمل الدولية لتمثيل العمال فى لجنة العمل الجبري، إن المنظمة الدولية بصدد إصدار بروتوكول لوضع حد للعمل الجبري.
وأضاف، أن لجنة العمل الجبرى تهتم بمنع العمل الجبرى فى العالم بكل أشكاله فى إطار اﻻتفاقية الدولية رقم 29 لسنة 1930 واﻻتفاقية رقم 105 لسنة 1957 ورغم مرور 80 عامًا على الاتفاقية وصل عدد ضحايا العمل الجبرى فى العالم إلى 21 مليون عامل منهم 7، 11 مليون فى آسيا فقط، ويعرف العمل الجبرى هو «كل أعمال أو خدمات تغتصب من أى شخص تحت التهديد دون تطوع منه أو موافقته»، وتهدف لجنة العمل الجبرى إلى وضع صك جديد خلال هذه الدورة يتضمن معايير وإرشادات محددة بشأن تعزيز التنسيق والتعاون على الصعيد الدولى من أجل القضاء الفعلى على العمل الجبرى وتوجيه المهاجرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss