صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مفتى الجمهورية: عليكم التصويت بضمائركم وتقبلوا نتائج الانتخابات ولا أدعم أى مرشح

15 يونيو 2012

كتب : صبحي مجاهد




 
ناشد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية جميع المصريين بأداء واجبهم الوطنى بالمشاركة فى التصويت بجولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية، مطالبا أبناء الشعب بالاختيار بضمائرهم، دون التأثر بأية تأثيرات انتخابية سواء مادية أم عينية.
 
 وأضاف فى بيان له أن الإدلاء بالصوت يعد من باب الشهادة قال تعالي: "وأقيموا الشهادة لله"، وأن الله سبحانه وتعالى قد أمر أن يشهد المرء بالحق، مطالباً المرشحين فى ذات الوقت بالالتزام بوعودهما التى وعدا بها المصريين حال فوزهما.
 
 وجدد د. على جمعة دعوته للناخبين بتقبل ما تفرزه الصناديق من نتائج حتى يتحقق الاستقرار فى البلاد، وتترسخ مبادئ الديمقراطية وشدد مفتى الجمهورية أن الديمقراطية تعنى احترام صندوق الاقتراع مهما كانت نتائجه وليس مقبولا أن نرفض نتائج الصندوق طالما أنها عادلة وبإرادة حرة نزيهة.
 
من جهة أخرى نفى مفتى الجمهورية ما تردد عن دعمه لأحد مرشحى الرئاسة فى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية، وأكد أنه ودار الإفتاء يقفان على الحياد، وأن الدار لا تعرف الانتماءات الحزبية ولا السياسية، مشيراً إلى أنه لم ينتم إلى حزب أو فصيل سياسى أو جماعة طوال عمره.
 
من ناحيته قال الدكتور إبراهيم نجم – المستشار الإعلامى لمفتى – إن ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية حول تأييد الدكتور على جمعة لأحد مرشحى الرئاسة خلال خطبة الجمعة الماضية هو كلام عار تماماً من الصحة، وتحريف للكلم عن مواضعه، مؤكداً أن فضيلته لم يذكر طوال خطبة الجمعة الماضية أيًّا من اسمى المرشحين فى جولة الإعادة.
 
 

وناشد نجم وسائل الإعلام عدم تناقل مثل هذه الادعاءات دون التحقق منها، مشيراً إلى أن مفتى الجمهورية فضل ترك السجالات السياسية المنتشرة على وسائل الإعلام المختلفة حتى لا يؤثر على المواطن العادى بما يملكه من قناعات شخصية.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss