صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قبل ساعات من الصمت الانتخابي اشتباكات دموية بين أنصار مرسي وشفيق ومسيرات تأييد للمرشحين بالمحافظات

15 يونيو 2012

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : خالد حسن

المحافظات : علا الحينى

المحافظات : محمد الاسيوطى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مسعد رضوان

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




 

 

 

 

 

 

 

 

 قبل ساعات من بدء الصمت الانتخابي، شهدت عدة محافظات اشتباكات دموية ومشاحنات بين أنصار مرشحي جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي.

 في مدينة ببا ببني سويف وقعت اشتباكات بالعصي والشوم  بين أنصار المرشحين  بسبب التنافس علي إلصاق صور المرشحين علي واجهة الأماكن المميزة والظاهرة  بشوارع المدينة من هيئات حكومية و مدارس ومعاهد أزهرية.

كما اشتبك عدد من السلفيين من أنصار محمد مرسي مع صاحب ورواد مقهي من مؤيدي الفريق أحمد شفيق بشارع الحرية في طنطا بالغربية، وهو ما أسفر عن تحطيم المقاعد وإحداث تلفيات بالمقهي  وإصابة كل من عبد الوهاب سعد الصالح(44 عاما تاجر) ملابس ومنتمٍ للجماعة السلفية بطلق ناري في الرأس والصدر و سامي الششتاوي 24 عاما بطلق ناري بالصدر.

وشهدت مدينة المنيا مشاحنات بين أنصار شفيق وبعض من شباب حركة 6 ابريل الذين أعلنوا تأييدهم للدكتور محمد مرسي، حيث تبادل الطرفان الهتافات المتبادلة والمضادة بميدان بالاس وسط مدينة المنيا مما دعا اللواء احمد سليمان مدير الأمن للفصل بين الطرفين واحتواء الموقف بالميدان.

وفي الفيوم استنكر أساتذة جامعة الفيوم قيام مجموعة من الشباب بطمس وتمزيق صور الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بحي الجامعة بمنطقة كيمان فارس.

من جهته شدد  السيد البرعي محافظ أسيوط علي جميع أئمة المساجد بعدم الحديث من قريب أو من بعيد عن السياسة والعملية الانتخابية خلال خطبة الجمعة، وطالب المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بتحذير جميع الأئمة، مؤكدا تعيين أشخاص داخل جميع المساجد خلال خطبة الجمعة لرصد أي إمام يقوم بعمل دعاية انتخابية مستغلا دار العبادة.

في المقابل قال بعض أنصار مرسي بالبحيرة أنهم رصدوا تجميع بطاقات من الخفر في منطقة محلة كيل أبوحمص  وحوش عيسي من قبل حملة المرشح المنافس المحسوب علي النظام السابق الفريق أحمد شفيق

وفي المنوفية  أكد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة بإزالة جميع أشكال الدعاية الانتخابية مع بداية فترة الصمت الانتخابي في تمام الثانية عشرة مساء اليوم.

وكلف المحافظ مرفق النقل الداخلي بالمحافظة بالعمل يومي السبت والأحد، مجانا داخل المحافظة تيسيرا علي المواطنين في التنقل وصولا إلي مقارهم الانتخابية.

وفي الإسماعيلية أكد المحافظ اللواء جمال إمبابي أنه فور بدء فترة الصمت الانتخابي ستحظر جميع أشكال الدعاية في نطاق المحافظة والتأكيد علي العاملين بالمحليات بنزع جميع الإعلانات والملصقات للمرشحين داخل محيط اللجان الانتخابية.

وأضاف أنه كلف الوحدات المحليات بتسيير سيارات مجهزة ومثبت عليها سماعات لتشغيل الأغاني الوطنية للتجول بالمحافظة لحس المواطنين للتقدم للإدلاء بأصواتهم بحرية كاملة ونبذ فكرة المقاطعة أو إبطال الصوت.

من جهتها كثفت حملة الفريق أحمد من دعاياتها بتنظيم عدد من المسيرات حيث  نظمت قبائل وعائلات مدينة العريش  لأول مرة أكبر مسيرة لدعمه في انتخابات الاعادة.

رفع المشاركون صور المرشح الرئاسي وأعلام مصر ورددوا الشعارات المؤيدة له  الي جانب اذاعة فقرات من مؤتمراته وبرنامجه الانتخابي.

وفي كفر الشيخ احتشدت أعداد غفيرة من  أنصار الفريق شفيق بمنطقة دوران المحافظة واستمرت الحشود حتي الساعات الأولي من صباح أمس حيث تم عرض لقطات للفريق عبر أكبر شاشة عرض بالمحافظة وعلي موسيقي أغاني دعم الفريق رقص أتباعه.

 وفي سوهاج  شهدت مدينة جرجا  مساء أمس الاول مسيرة حاشدة شارك فيها أكثر من 4 آلاف مواطن من أبناء مدينة جرجا رفعوا صور الفريق شفيق واللافتات المؤيدة له.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss