صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

التلاوى تطالب «التربية والتعليم» بتضمين خطاب منصور بمنهج التربية القومية

6 يونيو 2014



طالبت ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة وزارة التربية والتعليم بتضمين الخطاب الذى ألقاه عدلى منصور رئيس الجمهورية أمس- قبل أيام من تسليم السلطة للرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي- ضمن مناهج التربية القومية.


وقالت تلاوى فى بيان اليوم إن «الخطاب الثرى تضمن قيمًا وطنية أصيلة، ومبادىء إنسانية وقيمًا دينية رفيعة، ورؤية نافذة ثاقبة للأوضاع الحالية والمستقبلية».


ووجه الرئيس المؤقت عدلى منصور كلمة إلى الشعب المصرى فى ختام فترة رئاسته للبلاد، أوصى فيها الشعب بضرورة الحفاظ على البلاد، مشيرا إلى تحديات اقتصادية وسياسية خطيرة تواجهها.


وقال منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، «استوصوا بمصر خيرا وأحبوها عملا وليس قولا.. هذا الوطن طالما كان وسيظل متسعًا لنا جميعا تعيش على أرضه».


وأكد منصور فى كلمته على ضرورة تجديد الخطاب الديني، وقال «إن رجال الجيش أنقذوا أقدم دولة مركزية فى العالم من السقوط».


ويرى المجلس القومى للمرأة «ضرورة غرس تلك القيم فى الأجيال القادمة، والتى من أهمها إبراز حضارة مصر العريقة، وعظمة تاريخها، فهى أقدم دولة فى التاريخ وأنها حامية العروبة».


وأشادت تلاوى بإشارة منصور إلى ضرورة تحقيق المساواة وعدم التفرقة بين الرجل والمرأة أو المسلم والمسيحي، فى خطابه الذى تطرق إلى دور ومساهمة مسيحيى مصر فى حضارتها وثقافتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss