صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«العمال» يطالبون السيسى بالعدالة الاجتماعية والأجور وإنقاذ المصانع

6 يونيو 2014



كتب - إبراهيم جاب الله وهدير عثمان


 طالب العمال فى مواقع العمل المختلفة من الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسى بتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع الظلم الذى يعانون منه سنوات معلنين انهم على استعداد لزيادة الانتاج والعمل فى المرحلة المقبلة.


وأكد شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى عليه مسئولية كبيرة تجاه جميع المصرين ومن بينهم العمال ، الذين ظلموا كثيرا خلال السنوات الأخيرة وضاعت حقوقهم بسبب الظلم وغياب العدالة الاجتماعية ، مطالبا السيسى بتحقيق العدالة خلال الفترة المقبلة .


وأوضح أن السيسى  فاز بالرئاسة عن جدارة واستحقاق  خاصة أنه حصل على نسبة عالية من أصوات الناخبين خلال الانتخابات التى أجريت الأسبوع الماضى.


وقال خليفة أن العمال مثل بقية المصريين مستعدون للعمل وزيادة الإنتاج عندما يرون بارقة أمل من الحكومة والرئيس الجديد ، مضيفا أنهم ينتظرون خطوة واحدة تثبت لهم أن الرئيس الجديد يعمل لصالحهم.


فى السياق ذاته حذر محمد الجمال عضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة سابقًا  من خطة للتحريض على الاضرابات العمالية بهدف ضرب الاقتصاد من خلال فصل العمال تعسفيا وخاصة فى الشركات الكبرى .


وأشار فى رسالة وجهها الى الرئيس الجديد انه نظرا لما يمر به الوطن فى الوقت الراهن من تربص من أعداء هذا الشعب فى الخارج فان هناك خطة محكمة بدأت خطواتها الأولى فى التنفيذ  بهدف شق صف الشعب المصرى ممثلا فى عماله الذين هم عصب الاقتصاد القومى .


وتابع:  هناك حالات فصل تعسفى بالجملة من ممثلى العمال والنقابيين فى  الشركات  وتلك الخطوة الأولى والتى تهدف إلى الضغط على العمال ليكونوا مجبرين على الإضراب لتصوير الأمر على أن هناك عدم استقرار فى الاقتصاد المصرى  وعدم الاستقرار الداخلى .


وفى سياق متصل نظم قرابة 100 ناشط عمالى مؤتمراً بنقابة الصحفيين أمس تحت عنوان ظاهرة التعسف فى فصل العمال نددوا خلاله بتعسف رجال الأعمال ضد العاملين وإهدار حقوقهم المالية وفصلهم تعسفياً مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحقيق ضمانات تكفل لهم الحماية والأجر العاجل٫







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss