صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عبد الستار فتحى: لم نتشدد فى الرقابة على «الدساس» ..وحذفنا كليباً لرقصة مثيرة فى «بنت من دار السلام»

6 يونيو 2014



كتبت - آية رفعت
رفض د. عبدالستار فتحى القائم بأعمال رئيس الرقابة  الرد على الهجمات غير المبررة من بعض المواقع والتى اتهمت الجهاز بتشديد الخناق على بعض الأعمال السينمائية التى يتم عرضها عليه للحصول على تراخيص للعرض أو التصوير.. حيث تم الاستشهاد بما حدث مع فيلم «الدساس» الذى قد نشر حوله موضوعات عن حذف الرقابة لبعض الجمل والكلمات التى تعمل معنى سياسيًا خاصة أن الفيلم كان مرفوضًا من الرقابة قبل استقالة الرئيس الأخير أحمد عواض.
وأكد فتحى قائلًا: إن فيلم الدساس لم تكن عليه مشاكل خاصة أنه يتحدث عن الفترة التى تولى فيها شئون الجهاز بعد استقالة عواض.
مضيفًا: إن الفيلم تمت إجازته للعرض العام بدون وجود أى ملاحظات.. وعبر عن استيائه عن اتهام الرقابة بالتشدد على بعض الأفلام تخوفًا من عودته أزمة فيلم «حلاوة روح» للفنانة هيفاء وهبى حيث قال إنهم يعملون على تطبيق القانون وتم وضع ملاحظات كثيرة على فيلم «حلاوة روح» ولكن القرار النهائى بالتصريح يرجع إلى رئيس الجهاز وقتها.
وعن استمرار أزمة «حلاوة روح» أكد فتحى أن منتج الفيلم محمد السبكى قام بسحب الفيلم من الجهاز ودفعه للجنة التظلمات وذلك قبلما البت فى أمره.. مؤكدًا أن هذا الأمر قانونى ويعود لرغبة صاحب العمل إذا لم يرد للرقابة أن تعيد النظر بفيلمه، والقرار النهائى فى العرض يعود إلى لجنة التظلمات التى ستنعقد  خلال الأيام المقبلة.
ومن جانب آخر أكد عبدالستار فتحى أنه من المقرر أن يشاهد الرقباء خلال الأيام المقبلة فيلم «الفيل الأزرق» للمخرج مروان حامد والفنان كريم عبدالعزيز ونيللى كريم حيث سيتم إرسال النسخة النهائية للفيلم خلال أيام.
أكد أن الجهاز قد صرح بالعرض العام لفيلم «بنت من دار السلام» المثير للجدال مؤخرًا وذلك بعد تطبيق المخرج لملاحظات الرقابة على مضض فهناك مخالفات رقابية لمشاهد وألفاظ عديدة ضد الآداب العامة.. وقال إنهم قاموا بحذف كليب كامل لرقصة مثيرة داخل الفيلم بالإضافة إلى بعض اللقطات الفجة ومن المقرر أن يعرض الفيلم خلال الأسبوع الحالى بدور العرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss