صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالنور: ارتفاع حجم الاستثمارات الكويتية فى مصر إلى 8 مليارات دولار فى 890 شركة

5 يونيو 2014



كتب - رضا داود


بحث منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، مع سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة، سبل دعم وتوسيع العلاقات التجارية والصناعية وزيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.
واستعرض اللقاء عددا من الموضوعات المشتركة اهمها بحث الترتيبات الخاصة بالاجتماع المزمع انعقاده خلال يومى 25 و 26 من الشهر الجارى لفريق العمل المصرى الكويتى بالقاهرة لبحث توسيع مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين كما تم استعراض بعض المشاكل التى تقف حائلا امام توسيع الاستثمارات الكويتية فى مصر.
لافتا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات الكويتية العاملة فى مصر فى مختلف المجالات حيث بلغ عددها 890 شركة برأسمال يصل إلى 8 مليارات و 11 مليون دولار، بينما يصل حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 2 مليار و 876 مليون دولار حيث يصل حجم الصادرات المصرية للكويت 278 مليون دولار.
ومن جانبه اكد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة اهتمام بلاده الكبير بتقديم المساندة اللازمة لمصر خلال المرحلة المقبلة وحرصها على تعميق وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة الاستثمارات واقامة العديد من المشروعات المشتركة مع مصر.
ودعا المستثمرين الكويتيين لضخ مزيد من استثماراتهم داخل السوق المصرى خلال المرحلة القادمة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة حاليا فى مختلف المجالات لاقامة مشروعات جديدة واجراء مزيد من التوسعات للمشروعات القائمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss