صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

استمرار الاحتفالية بذكرى مئوية القديس الأنبا آبرام بالفيوم لأغسطس

5 يونيو 2014



كتبت - ابتهال مخلوف


يقام حاليًا فى دير العزب بمحافظة الفيوم معرض للكتب التراثية والتاريخية والعلمية بلغت 10 آلاف عنوان يمتد حتى منتصف يونية الجارى وذك على هامش الاحتفالية التى استقبلتها الفيوم الأسبوع الجارى بذكرى مرور قرن على وفاة القديس الانبا ابرآم أسقف الفيوم والجيزة (1881- 1914).
ومن المقرر أن تقام أيضًا مجموعة من الندوات التثقيفية عن جوانب من حضارة الفيوم فى الطب والفلك والزراعة والمحميات الطبيعية أسبوعيا بأحدى القاعات الملحقة بدير العزب حتى 22 أغسطس 2014.
وصرح د. لؤى محمود سعيد مدير مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية بأن المركز نظم مؤتمراً علميا ومعرضا للفن التشكيلى ومعرضا للكتاب بدير العزب ضمن احتفالات الكنيسة القبطية الآرثوذكسية خلال هذا العام بالذكرى.
وأشار الدكتور عزت حبيب صليب مدير عام ترميم المتاحف وقصور الرئاسة والتدريب وعضو لجنة الإشراف على الإحتفالية أن 55 عالمًا من علماء الآثار والتاريخ والسياحة والجيولوجيا والمحميات الطبيعية فى مصر والعالم ناقشوا فى مؤتمر على مدى يومين تاريخ وحضارة الفيوم عبر العصور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss