صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

آيتن أمين ومحمد خان ومحمد ياسين يقدمون «القاهرة - المدينة»

5 يونيو 2014



تعكف حاليًا المخرجة آيتن أمين على كتابة فيلمها الجديد مع الكاتبة هبة يسرى، حيث قالت: إن مدة الفيلم لا تتعدى الـ7 دقائق كحد أقصى لأنه فيلم روائى قصير سوف يتم ضمه إلى مجموعة من الأفلام الأخرى يصل عددها إلى 16 فيلمًا قصيرًا لمخرجين مختلفين سيتم عرضهما فى فيلم واحد طويل سينمائى حول نفس الموضوع باسم مؤقت «القاهرة.. المدينة».
وقالت أمين: «اتفقت معى شركة إكس راتيد على تقديم فيلم مجمع مع 16 مخرجًا مثل تجربة فيلم «18يوم» التى تم تقديمها عام 2011 والفيلم التسجيلى «الطيب والشرس والسياسى» الذى شاركت أنا بأحد أجزائه.. ونعمل حاليًا على الانتهاء من كتابة باقى القصة وسأختار فنانين جدد للقيام ببطولة الفيلم خاصة أن موضوعات الأفلام كلها تدور حول ما يحدث فى القاهرة العاصمة من أحداث اجتماعية وسياسية وظواهر وغيرها. ومن المقرر أن يتم تسليم الفيلم للعرض نهاية العام الحالى ليعرض فى بداية عام2015.
وأضافت أمين قائلة: «تجربة الفيلم تعتبر جديدة وأعتقد أنها ستكون إضافة لكل واحد منا وفكرة تقديم فيلم جماعى مثل هذا فى كل عام تثبت فكرة المنافسة الشريفة والتحدى ليظهر كل واحد منا قدراته الإخراجية والفنية بالنسبة للممثلين أيضًا، ولى الشرف فى التعاون مع مخرجين كبار مثل المخرج محمد خان وابنته نادين ومحمد ياسين وهالة خليل وغيرهم .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss