صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى يؤكد لسفراء الاتحاد الأوروبى استقلال القرار المصرى الوطنى

4 يونيو 2014



كتب - حمادة الكحلى

التقى نبيل فهمى، وزير الخارجية سفراء الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، اليوم، بحضور سفير اليونان، الذى تتولى بلاده الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد، وسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة.

وألقى كلمة مختصرة فى بداية اللقاء ثم أجاب عن العديد من الأسئلة والاستفسارات التى تتعلق بسياسة مصر الخارجية والعلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبى.


وقال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن فهمى تناول فى كلمته خلال اللقاء التطورات الأخيرة التى شهدتها مصر وما تحقق من استحقاقات خريطة المستقبل من استفتاء على الدستور وانتخابات رئاسية، وأهمية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى باعتباره شريكًا اقتصاديًا وتجاريًا وسياسيا وتطوير لهذه العلاقات على أسس الاحترام المتبادل، وحرص مصر على تطوير علاقاتها مع شركائها الحاليين ومع الشركاء الجدد، وأن الهدف الأساسى لهذه العلاقات هو تحقيق المصلحة الوطنية وصيانة الأمن القومى بعيدًا عن الاعتبارات الأيديولوجية.


وشدد فهمى على أهمية احترام الرأى العام المصرى والحفاظ على استقلالية القرار الوطنى وعدم السماح لأى طرف خارجى أن يعطى لنفسه الحق فى التدخل فى الشأن الداخلى للبلاد بعد أن قام الشعب المصرى بثورتين فى أقل من ثلاثة أعوام.


وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد حوارًا مطولًا بين فهمى وسفراء الاتحاد الأوروبى تناول التحضير للاجتماع المشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى والذى تستضيفه أثينا على المستوى الوزارى خلال الشهر الحالى، ورؤية مصر للقضايا التى سيتم طرحها خلال الاجتماع والوثيقة التى ستخرج عنه.


وقال المتحدث: إن السفراء الأوروبيين رحبوا خلال اللقاء باستعادة مصر لمكانتها ودورها على المستويين الإقليمى والدولى، وإنجاز الانتخابات الرئاسية فى مصر وتقديم الشكر للجانب المصرى على تسهيل مهمة بعثة الاتحاد الأوروبى لمتابعتها، وتطلع بلادهم لتطوير العلاقات مع مصر مستقبلاً.


أضاف المتحدث أن فهمى، أجاب عن العديد من الأسئلة التى أثارها السفراء الأوروبيون، من بينها التقرير المبدئى الذى أعدته بعثة الاتحاد الأوروبى حول متابعة الانتخابات الرئاسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss