صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الأسد» يدلى بصوته فى دمشق

4 يونيو 2014



كتب - محمد عثمان


بدأ السوريون أمس بالإدلاء بأصواتهم فى انتخابات من المتوقع أن تسفر عن فوز ساحق للرئيس بشار الأسد فى خضم انتفاضة راح ضحيتها 160 ألف شخص، كما ادلى الأسد، بصوته فى مركز مدرسة الشهيد نعيم معصرانى فى حى المالكى الراقى وسط دمشق.


ويخوض الأسد سباق الانتخابات فى مواجهة منافسين اثنين غير معروفين نسبيا بموافقة البرلمان الذى يضم أنصاره وهما حسن النورى والبرلمانى ماهر حجار وهذه أول مرة منذ 50 عاما يتاح للسوريين اختيار أى مرشحين.


وفى سياق متصل اعلنت الكتائب العسكرية فى دمشق وريفها، أن المراكز الانتخابية لن تكون هدفاً لأى عملية عسكرية، مشددة على ان الأسد أجبر الشعب على المشاركة فى مهزلته الانتخابية، مستغلاً قوت يومهم وأمنهم كما حذرت الكتائب من غدر النظام باستهدافه مراكز الاقتراع، ونبهت الأهالى بضرورة توخى الحذر بالتوجه لتلك المراكز، ومؤكدة عدم شرعية هذه الانتخابات وبطلانها وفق جميع القيم والأعراف الإنسانية، لافتة الى ان جل الشعب السورى ما بين شهيد وجريح ومفقود وأسير ومشرد، ومع ذلك تدار رحى الانتخابات دون الاكتراث بآلامه ومصابه.


يذكر أن الكتائب العسكرية هى الاتحاد الإسلامى لأجناد الشام، فيلق الشام، جيش المجاهدين، الجبهة الإسلامية.


وفى تطور لاحق وصل وفد برلمانى إيرانى، امس، إلى مدينة حلب شمال سوريا، لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية يضم أعضاء فى البرلمان، وممثلين لستة من الدول الصديقة لسوريا وهم «أوغندا، وزيمبابوى، والفلبين، وبوليفيا، وفنزويلا، وطاجيكستان».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss