صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإندبندنت تطالب «بلاتر» بالاستقالة

4 يونيو 2014



كتب - محمد أبوالليل


دعت صحيفة الإندبندنت البريطانية ستيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، إلى الاستقالة بعد فشله فى الحفاظ على المؤسسة. وتقول الصحيفة إن بلاتر اعتاد على الفوز، لكنه لم يرد أن تفوز قطر بحق تنظيم بطولة كأس العالم عام 2022، ويُعتقد أنه كان يدعم ملف الولايات المتحدة. ولو تحقق ما كان يريده، لم تكن الفيفا لتشهد تلك الفوضى التى تشهدها حاليا.


وترى الصحيفة أن هناك مفارقة فى هذا الشأن لكن مع ذلك، لا يزال هناك فوضى ينبغى أن يحاسب بلاتر عليها، فقد كان رئيسا للفيفا منذ عام 1998، وحدث كل ذلك، أى تقديم قطر رشاوى لمسئولين بالاتحاد لدعم ملفها فى تنظيم البطولة، تحت مرأى منه. صحيح أن بلاتر غسل يديه، لكن الفضيحة قد أثرت عليه، وما لم يبدأ تغيير يشمل أرفع المسئولين، فمن المستحيل أن تشهد الفيفا إصلاحا كافيا.


وقالت الصحيفة إن التغيير الثقافى أصبح ضرورة.. فهذه ليست قضية أبيض أو أسود، فهناك مساحة للون الرمادى. فلم يتم الكشف عن دليل دامغ حتى رغم عدم وجود شكوك كثيرة بأن الفساد تسرب فى مسألة تنظيم البطولة. وقالت الصحيفة إن محمد بن همام، الحليف السابق لبلاتر، كان قد ساعد فى انتخابه فى المقام الأول.. وتم إبعاد همام من حملة رئاسة الفيفا عام 2011 فى ظل اتهامات بالرشوة.. وربما تثبت الوثائق التى نشرتها صحيفة صنداى تامز أن الرشاوى لا تقتصر فقط على حصول قطر على تنظيم البطولة، والتى لم يكن لها دور رسمى فيها. كما كان المسئول القطرى يبنى التأييد لمعركته الرئاسية مع بلاتر،، وربما يكون هذا خط الدفاع لقطر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss