صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى دخول العائله المقدسة إلى مصر

3 يونيو 2014

كتب : ميرا ممدوح




احتفلت الكنيسة القبطية الارثوذكسية بذكرى دخول العائلة المقدسة الى ارض مصر وبهذه المناسبة ترأس البابا تواضروس الثانى القداس الإلهى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما نظمت كنيسة ابو سرجه بمصر القديمة احتفالًا شارك فيه محافظ القاهرة وعدد من الشخصيات العامه والقيادات الكنسية وبحضور عدد كبير من الشعب الذين  استقبلوا  الحاضرين بكنيسة أبو سرجة بمصر القديمة موكب العائلة المقدسة بفرحة وبهجة كبيرة ،رافعين اعلام مصر وصور المشير عبد الفتاح السيسى الرئيس المنتخب.
قال وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب: إن الكنيسة تشكل جزءاً من الوطن والتاريخ المصرى العريق، وأن مصر وطن له أكثر من 7 آلاف عام حضارة، من عمارة ووعى وفن، فضلا عن تنوع مصر وهو القدر الذى لا يمكن لجماعة أو لفريق أو مهما كان أن يفرق بين أبنائها، وطالب بأن تكون الرحلة جزءًا من التاريخ وتدرس لكل المصريين ولغيرهم، ليدرسها كل الأطفال المصريين جميعاً.
ووجه الشكر والتحية للكنيسة المصرية الوطنية، مردفاً أن الأطفال والكبار والمصريين جميعًا انتابهم القلق فى الماضى، وإنما الآن متجهون لمصر جديدة ودولة قانون وننتظر العمل والمحبة الوافرة.. ننتظر مستقبلا باهرا وجديدا». عبر الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة عن فخره بمرور موكب العائلة المقدسة من محافظة القاهرة التى يشرف عليها.
وقالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت خلال تواجدها باحتفالية كنيسة أبو سرجة بمناسبة عيد زيارة العائلة المقدسة لأرض مصر «إنها تشعر بالفخر لوجودها وانتمائها لهذة الارض باعتبارها البلد الذى زاره الانبياء وذكر فى الكتب السماوية وزاها طهارة تشريف العائلة المقدسة اليه.
وأنهت «ناعوت» كلمتها بأنها تتمنى أيضا  أن تتضمن مناهج التعليم لتاريخ القبطى حيث أكدت أن كلمه «قبطى» لا تعنى مسيحى وإنما مصريًا.
قال الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسى:، إن مصر كانت الملاذ لجميع رسل الديانات السماوية، وهذا ما يدل على أن الشعب المصرى يتمتع بكرم الضيافة، ويستقبل الجميع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss