صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

ملوك وقادة وأمراء عرب يشاركون المصريين الاحتفال بتولى السيسى رئاسة الجمهورية

2 يونيو 2014



كتب - خالد عبدالخالق


كشفت مصادر مطلعة روزاليوسف ان عدد من القادة والملوك والأمراء العرب سوف يشاركون فى الاحتفال بتولى المشير عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية وذلك خلال الاحتفال الذى سيعقب حلفه لليمين الدستورية أمام أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، وأكدت المصادر أن من بين الأمراء والملوك العرب الذين سيحضرون الاحتفال من الاردن الملك عبدالله الثانى بن الحسين ومن  البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومن الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد ابوظبى والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والشيخ هزاع بن زايد مستشار الامن الوطنى  ومن السعودية وليا العهد الامير سالمان والأمير مقرن بن عبدالعزيز وتوقعت مصادر أن يشارك وفد رفيع المستوى من دولة الكويت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، كما توقعت المصادر أن يشارك الرئيس الروسى أو مندوب عنه مراسم تسليم السلطة للرئيس عبد الفتاح السيسى اضافة الى عدد من القادة والرؤساء الافارقة مراسم الاحتفال.


من ناحية أخرى قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.. إن أحدا لم يكن يخالجه أدنى شك فى انتهاء الانتخابات الرئاسية المصرية الأسبوع الماضى بفوز المشير عبد الفتاح السيسى، فى ظل ما يمتاز به المرشح من مقومات.


وقالت الصحيفة- فى افتتاحية أمس على موقعها الإلكتروني- «الآن، وبعد إحراز لقب الرئيس، يتعين على السيسى اتخاذ قرارات جريئة لإنقاذ البلاد التى تعانى آلامًا اقتصادية حادة واستشراء للفساد، وارتفاعا فى البطالة، وتضخما فى عجز الموازنة».


وأشارت إلى أن بعض المستثمرين يدعون إلى إنهاء الدعم، المتوقع أن يبلغ العام المقبل 19 مليار دولار، ويطالبون بوضع خطة للضرائب».
وأكدت أن الأمر فى مصر لن ينجح بدون إصلاحات اقتصادية تفتح الأسواق، وإصلاحات سياسية تسمح بمشاركة مختلف الفصائل بما فيها تيار الإسلام السياسى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اليونيسكو تكرم الباحثة المصرية منة الصيرفى لتميزها فى مجال البحث العلمى
مورينيو: زهقت من الكلام عن «ميسى» و«رونالدو»
حلاوتهم تحكى 4 مشاهد لنجاتها من حادث الدرب الأحمر الإرهابى
فرقة كورية تغنى «3 دقات» بالعربية
متجر بريطانى يوظف لصوصا لسرقته
كراكيب
ع الماشى

Facebook twitter rss