صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قيادات عمالية تحذر من مؤامرات الإضراب فى مواجهة «السيسى»

1 يونيو 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




حذر محمد الجمال، المدرب العمالى وعضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة سابقًا، من حملة إضرابات عمالية يتم الإعداد لها  لتحريض العمال على الإضراب فى مواجهة الرئيس القادم من أجل تعطيل عجلة الإنتاج. وأكد محمد الجمال المدرب العمالى وعضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة سابقا أن هناك حملة اضرابات عمالية يتم الإعداد لها لاستقبال عبدالفتاح السيسى الفائز لمنصب رئيس الجمهورية.
وقال الجمال فى خطاب أرسله إلى السيسى عقب فوزه بمنصب رئيس الجمهورية بحسب المؤشرات غير الرسمية حتى الآن أنه بينما تخطو مصر خطوة جديدة على طريق المستقبل المنشود نحو تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية يسعى المتآمرون لوضع العراقيل على هذا الطريق لتعطيل مسيرتنا نحو المستقبل من خلال تحريض العمال على الإضراب.
وأشار إلى أن هناك خطة يقوم بتنفيذها رجال أعمال وشركات متعددة الجنسية عبر موجة من الفصل التعسفى نحو النقابيين وممثلى العمال فى هذه الشركات رغم أن هذه الشركات نفسها مستقرة فى الفترة السابقة وفى الوقت الحالى . وذكر الجمال أن هناك أمثلة كثيرة على قيام الشركات بفصل العمال منها شركة كارجل الأمريكية (الوطنية للزيوت النباتية ببرج العرب)  التى فصلت أعضاء النقابة بالكامل و68 من العمالة ذات الخبرة (فصلا تعسفيا) وسينكو (السويس العالمية للنترات ) بفصل كامل أعضاء مجلس إدارة النقابة واثنين من العاملين بالشركة من جهتها قالت فاطمة رمضان عضو المكتب التنفيذى للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة إن عمال مصر يعانون العديد من المشاكل من بينها عدم الحصول على الحوافز  والأرباح التى كانوا يتقاضونها منذ سنوات بجانب قيام العديد من الشركات الكبرى بفصل العمال تعسفيًا بالمخالفة للقانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الناجحون فى إفريقيا

Facebook twitter rss