صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فى يوم العصير العالمى.. رئيس الجمعية العربية للمشروبات يدعو السعوديين للاستثمار فى مصر

1 يونيو 2014

كتب : رضا داود




صرح محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب بأن «حجم استثمارات العصائر والمشروبات فى السوق المصرية يصل إلى 5 مليارات جنيه».
من جانبه دعا الشريف منذر الحارثي، رئيس الجمعية العربية للمشروبات خلال مؤتمر صحفى نظمته الجمعية العربية للمشروبات التابعة للجامعة العربية بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية واتحاد الغرف التجارية كافة المستثمرين السعوديين الدخول إلى السوق المصرية خلال الفترة القادمة، وضخ مزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات خاصة فى قطاع الصناعات الغذائية الذى يمتلك العديد من المميزات والفرص الكبيرة وذلك بعد نجاح الانتخابات الرئاسية المصرية والتى ستسهم فى تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى.
فيما أشار المهندس محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إلى أن الغرفة حريصة على دعم وتطوير قطاع الصناعات الغذائية وذلك بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والجهات المعنية، لافتا إلى اننا ملتزمون بتنفيذ جميع البرامج اللازمة للنهوض بهذه الصناعة وازالة جميع التحديات التى تواجهها وزيادة قدرتها التنافسية داخلياً وخارجياً وكذا مساعدة المصانع العاملة داخل هذا القطاع فى تحقيق معدلات النمو المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.
بينما قال الدكتورأشرف السيد عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية أن المجلس يستهدف مضاعفة صادرات القطاع للوصول إلى 40 مليار جنيه خلال عام 2020 وأن صادرات قطاع الصناعات الغذائية حقق 20 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، كما بلغت قيمة الصادرات المصرية من عصائر الفاكهة عام 2013 ما قيمته 665 مليون جنيه.
وتابع: «وتتمثل أهم الأسواق المستوردة للعصائر المصرية لعام 2013 فى الأسواق السعودية وليبيا والولايات المتحدة والمغرب واليمن وفلسطين وانجولا وغيرها من الاسواق الاخرى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss