صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«العليا للانتخابات» تبحث طعن صباحى ضد نتائج اللجان العامة

1 يونيو 2014



نظرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الطعن الذى تقدم به حمدين صباحى المرشح الرئاسي، واستمعت اللجنة فى الخامسة من مساء أمس الى مرافعة وكلاء صباحى ومن المقرر اعلان نتيجة الطعن خلال الساعات القادمة.
وكان طارق نجيدة، مسئول اللجنة القانونية بحملة صباحي، تقدم امس بطعن إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على نتائج الانتخابات التى اعلنتها اللجان العامة.. ومن بين التجاوزات التى أشار لها نجيدة فى الطعن «وجود دعاية انتخابية داخل اللجان من جانب مؤيدين للمرشح المنافس وخارجها على نحو مخالف تماما للصمت الانتخابى المقرر بالقانون وقرارات اللجنة التنظيمية، كما لوحظ من جانب المندوبين الذين تعرضوا لاخراجهم من اللجان وجود مخالفة صارخة تتمثل فى التوجيه الذى كان يتم احيانا من السيد المشرف على اللجنة أوالموظفين لانتخاب مرشح بعينه.. وطعن نجيدة ضد قرارات اللجان العامة للانتخابات التى تقدم مندوبو الحملة بشكاوى بشأنها، مطالبا باستبعاد كافة الاصوات فى هذه اللجان الفرعية المذكورة فى الطعن المقدم امام عدد من اللجان العامة، كما طعن على محاضر الفرز «للأخطاء فى العد والتجميع للأصوات الصحيحة والباطلة مما حرم المرشح الطاعن من أصوات صحيحة»
وطالب باستبعاد أعداد المصوتين فى اليوم الثالث والمبينة بالكشوف والمحاضر الخاصة باللجان الفرعية لبطلان التمديد ليوم ثالث مع ما يترتب على ذلك من اثار»، والأمر فى جميع الاحوال باعادة فحص كشوف التوقيعات ومطابقة الاعداد بها مع اعداد بطاقات ابداء الرأى المستخدمة والتى تم فرزها فعليا ومطابقة ذلك مع اعداد البطاقات التى لم يتم استخدامها، كما طالب بإعادة فرز الأصوات المزعوم بطلانها وتصحيح النتائج بناء على ما يسفر عنه ذلك.
ولفت الطعن إلى «أن ظاهرة الاعراض عن تدوين الملحوظات المبداة من مندوبى اللجان أمام اللجان الفرعية تطور فى بعض الاحيان الى اعتبار الاصرار من جانب المندوب بمثابة اهانة للقاضى المشرف أو تعرضا للقوة الامنية الحامية للجنة، وأنه كان يتم القاء القبض على المندوب وتحرير محضر تعدى بالقول واقتياده الى قسم الشرطة».
واعتبر الطعن أن اليوم الثالث «ممتد بقرار معيب بعدم المشروعية»، وطعن بالبطلان على جميع اعمال الاقتراع التى جرت فى هذا اليوم الثالث 28 مايو وما ترتب على ذلك من اثار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة

Facebook twitter rss