صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو حديد: إسقاط الغرامات والفوائد على المتعثرين ببنك التنمية لمن يسدد أصل الدين مرة واحدة

1 يونيو 2014



 كتب - إبراهيم رمضان
أكد الدكتور ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعة ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لمواجهة التحديات وزيادة الاسثمارات ودفع عملية الانتاج فى المرحلة الحالية، مشيراً الى  أنه تم تشكيل لجنة فنية من المدير التنفيذى للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية ورئيس قطاع الاستصلاح الزراعي، ومدير الزراعة بالاسماعيلية، ومسئول استصلاح الاراضى بالقنطرة شرق، لبحث تقنين وضع الاراضى لاحياء مشروع قرية الامل بالقنطرة شرق، بواقع 2500 فدان ، مشيرا إلى انه تم تخصيص 500 فدان لمشروعات التنمية الزراعية بالاسماعيلية.
ولفت الى ان اللجنة ستقوم بتقنين وضع اليد على 65 ألف فدان بناء على طلب مزارعى الاسماعيلية، حيث اعلن الفلاحون انهم جاهزون لتسديد مقابل حق التقنين الذى تم ايقافه منذ 20 عاما، حيث يتم تثمين هذه الارض طبقا لما تحدده اللجنة العليا لتثمين الاراضى .
وأضاف الوزيرانه على المزارعين المتعثرين لدى لدى بنك التنميه   بتسديد أصل الدين لانه ملك للمودعين، منوها إلى أنه سيتم إسقاط جميع الغرامات والفوائد لمن يقوم بتسديد أصل الدين مرة واحدة ويمكن جدولة أصل الدين من 3 إلى 5 سنوات، مشيرا إلى أن البنك مستمر فى تلقى طلبات الراغبين فى جدولة ديونهم ، لافتًا إلى أن ديون المتعثرين بلغت مليارى جنيه بينما بلغ ديون البنك حوالى 4 مليار جنيه.
 وأضاف انه تم تطوير الحجر الزراعى فى كافة المنافذ والموانى التى تقوم بمراقبة ومتابعة سلامة اللحوم المستوردة، حيث يتم طرح اللحوم البلدية بسعر 45 جنيهاً بكافة الشوادر المخصصة التى فتحت بجميع المحافظات، وكلف رئيس قطاع الحيوانى بالوزارة  بدراسة توفير جميع الاعلاف فى مصر لسد الاحتياجات من اللحوم الحمراء حيث سيتم استيراد عجول صغيرة السن وتربيتها بمزارع الانتاج الحيوانى بمصر وبيعها باسعار مناسبة للمستهلك.
جاء ذلك خلال قيامه بتوزيع 150 من رؤوس الماعز العشار على عدد من محدودى الدخل بمركز عمر لطفى للتدريب التعاونى بمحافظة الاسماعيلية. يرافقه اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية، وقام ابوحديد بافتتاح فرع المركز الاقليمى للأغذية والاعلاف، والذى يتولى دوره بالرقابة والتفتيش على مصانع الاعلاف بمنطقة القناه، وقال انه سيتم انشاء معمل لتحاليل الاعلاف يكون تابعاً للمركز الرئيسى للاغذية والعلاف بالقاهرة لتحليل العديد من الشحنات التى يتم استلامها بمنطقة القناة، دون الحاجة الى نقل العينات للفرع الرئيسى بالقاهرة، وهو الأمر الذى يوفر الوقت والجهد للنقل والتحليل وبالتالى توفير الوقت والمال للعملاء والمستوردين.
 وأكد الوزير على ضرورة تطوير الشونة وتحويلها من شونة ترابية الى عمل أرضيات مناسبة، وذلك للتقليل من الفاقد فى المخزون، والحفاظ على جودة ونظافته.
وقال ابوحديد أن اجمالى ما توريده حتى أمس من محصول القمح  ، لوزارة التموين وشون بنك التنمية الزراعى وصل إلى 3.4 مليون طن ، لافتًا إلى أن هذا المعدل يوازى إجمالى التوريد بالعام الماضي، منوها إلى أنه مستهدف توريد 4 ملايين طن للموسم الحالى خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.
وتابع: «هناك سعة تخزينية لمحصول القمح المحلي»، مشيرا إلى استعداد الوزارة لاستلام القمح من المزارعين وتسديد المستحقات خلال نفس اليوم او 48 ساعة، مؤكداً على حرص الحكومة على التيسير على الفلاحين والمزارعين، لافتاً الى إنه تقدم لمجلس الوزراء بمشروع لإنشاء صندوق لدرء المخاطر الزراعية مشيرا إلى أنه يقوم حاليا بالعمل على وسائل تمويله للحفاظ على استقرار الفلاح وحمايته من تغيرات السوق.
 وقام الوزير ايضاً بوضع حجر الأساس لمركز تجميع الألبان بأبوشحاتة، وتفقد احد مصانع الاعلاف بالمحافظة والذى يورد بدوره اكثر من 20 طناً من الاعلاف الى المحاجر البيطرية ببورسعيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss