صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الكهرباء تبدأ تلقى طلبات العدادات الكودية للمبانى المخالفة اليوم

1 يونيو 2014



كتب - سامى عبد الرحمن
تبدأ شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية اليوم تلقى طلبات الحصول على العدادات الكودية مسبوقة الدفع عن طريق كروت الشحن للمناطق العشوائية المخالفة.
وقال المهندس محمد رحيم رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى تصريحات خاصة ان هناك تعليمات لكل ادارات الشركة بتلقى طلبات المواطنين وسيتم التركيب من خلال مرحلتين الأولى تضم المبانى التى يوجد بها عدادات كهرباء ولن يتم توصيل الكهرباء للأدوار المخالفة.
أما المرحلة الثانية فتشمل المبانى التى لا يوجد بها توصيلات كهرباء قانونية وان هذه العدادات ليست سنداً للملكية ويمكن رفعها فى أى وقت فور قيام أجهزة الإدارة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المبانى المخالفة
واضاف انه سيتم تلقى الطلبات خلال شهر يونيو على ان يتم التركيب خلال 15 يوما بعد انتهاء فترة تلقى الطلبات.
من جهتة يتوجه اليوم الأحد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات القطاع للمشاركة فى المؤتمر الوزارى (الولايات المتحدة إفريقيا) حول الطاقة، المنعقد فى أديس أبابا خلال الفترة من 2 -4 يونيو 2014. فى إطار دعم وتعزيز أواصر التعاون بين الدول الإفريقية ولتفعيل مبادرة الرئيس الأمريكى للطاقة فى إفريقياPower Africa.
وقال شاكر أن المؤتمر الوزارى يمثل أداة للترويج لتلك المبادرة والتى تهدف إلى دعم النمو الاقتصادى والتنمية فى دول القارة الإفريقية من خلال تلبية حاجة القارة من الطاقة المستدامة بتكاليف مناسبة، هذا وقد خصصت الحكومة الأمريكية ميزانية تقدر بحوالى 7 مليارات دولار للمبادرة خلال مرحلتها الأولى حتى عام 2018.
واضاف أن الولايات المتحدة والحكومة الإثيوبية قد قامت بالتحضير للمؤتمر تحت عنوان «تحفيز نمو الطاقة المستدامة فى إفريقيا» بمقر مركز مؤتمرات الاتحاد الافريقى.
وأضاف أن المؤتمر يضم عدد من الوزراء المعنيين بملف الطاقة من دول القارة الافريقية جنوب الصحراء ودول شمال إفريقيا، فضلاً عن كبار المسئولين بالحكومة الامريكية وشركاء التنمية المتعددة الأطراف ومنظمات الطاقة الإقليمية وغير الإقليمية فى إفريقيا والشرق الأوسط والمجتمع المدنى والقطاع الخاص فى الولايات المتحدة وافريقيا.
وأوضح الوزير أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الاستثمار الأمريكى فى الدول الإفريقية وفتح أسواق جديدة للشركات الأمريكية، والاعتماد على القطاع الخاص بشكل كبير لتنفيذ المبادرة والمشروعات المقترحة حتى الآن، كما تسعى الولايات المتحدة من خلال المبادرة والمؤتمر الوزارى الترويج للدور الأمريكى التنموى والداعم للدول الإفريقية على المستوى السياسى.
هذا بالاضافة إلى توفير منتدى يتم خلاله الاعلان عن الارتباطات والالتزامات التى ستقدم لتدعيم وتطوير قطاعات الطاقة فى القارة الافريقية وابراز ما تحقق فى ضوء مبادرة الطاقة فى إفريقيا.
وأضاف الوزير أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات من بينها الأدوار المطلوبة من جانب القيادات الافريقية لتطوير مجالات الطاقة، استكشاف استراتيجيات جديدة وممارسات فعالة فى القارة الافريقية والولايات المتحدة من أجل اسراع عملية تطوير مصادر الطاقة النظيفة واعتماد التكنولوجيات الموفرة للطاقة، استعراض أفضل الممارسات فى مجال تنمية موارد النفط والغاز، فضلاً عن تسليط الضوء على التقدم الذى تم تحقيقة فى مبادرة الرئيس الأمريكى Power Africa، والسياسات والقضايا التنظيمية، وفرص الاستثمار والتمويل.
هذا وتأتى مشاركة الجانب المصرى فى هذا المؤتمر تأكيداً للاهتمام الذى يوليه القطاع للمشروعات التنموية للقارة الافريقية، وإبراز التواجد المصرى فى القارة الإفريقية والسياسية المصرية الواضحة الداعمة لعملية التنمية فى القارة الإفريقية والسعى نحو الاستفادة المصرية من المبادرة من مشاركة واسعة من القطاع الخاص ومؤسسات تمويلية متعددة وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، وكذا التعاون المشترك فى إفريقيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss